الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

وكيل الأزهر يرحب بتعزيز التعاون العلمي مع جامعات القارة الأفريقية

كشكول

 

  

 

أكد الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف قوة ومتانة العلاقات بين مؤسسة الأزهر الشريف والقارة الأفريقية بأكملها ، موضحا أنه يوجد ١٦ معهدا أزهريا بدول تشاد ، ونيجيريا ، والنيجر ، والسودان ، وجنوب أفريقيا وتمنح هذه المعاهد الشهادات التي تمنحها البعوث الإسلامية بالقاهرة ، وطلاب أفريقيا هم سفراء للأزهر في بلادهم ينشرون المنهج الوسطي المعتدل ويسعون في القضاء على التطرف والإرهاب.

 

  ورحب وكيل الأزهر - في كلمته في احتفالية اسبوع القارة الأفريقية اليوم تحت عنوان " التعليم بوابة أفريقيا للأمن والسلام"  بتعزيز التعاون مع جامعات القارة الأفريقية ، ودعم المسابقات الرياضية التي تضم الشباب من مختلف العالم خاصة الشباب القارة السمراء.

 

  وأكد عباس ضرورة تعزيز دور التعليم ، وترسيخ قيم المواطنة والانتماء والولاء ، موضحا أن التعليم هو  صناعة شريفة راقية تقوم على التجارب والخبرة والتدريب العملي ايه ترتقي الدول وتتقدم وتنجح في تحقيق التنمية مما سينعكس على شعوب القارة أمنا وسلاما ورخاء .

 

  وقال إن العلم هو البوابة الرئيسية لتحقيق الأمن والسلام، لافتا إلى أن تعداد الشباب بالقارة يبلغ  ٦٥ في المائة من سكان القارة ، موضحا أن القارة تحتوي على العديد  من الثروات والتي يجب تنميتها بالتعليم  المتميز.