الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مجدي عاشور خلال ندوة بجامعة المنوفية: أزمتنا الحقيقة في الأخلاق

كشكول

نظمت جامعة المنوفية، تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والمشرف علي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ندوة دينية توعوية ثقافية تحت عنوان "دور الشباب في بناء المجتمع" تحدث فيها الدكتور مجدي عاشور المستشار الأكاديمي لفضيلة مفتي الجمهورية وأمين الفتوي بدار الإفتاء المصرية، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني للأسبوع البيئي السابع بالجامعة.

واستهل عاشور، الندوة بتعظيم دور المرأة في المجتمع واصفا النساء بقوام البيوت وأساس النهضة المجتمعية باعتبارها ركن أصيل في الحياة.

كما تحدث عن منظومة الأخلاق ولماذا يعاني المجتمع من أزمة أخلاقية، واضعا بعض الحلول حيث وجه الآباء بضرورة مشاركة الأبناء في توجهاتهم لتوجيههم في الطريق الصحيح وتقويم سلوكياتهم وذلك لغرس القيم الإيمانية والأخلاقية بهم ومخاطبتهم بقدر عقولهم وخص الرسول الشباب في حديثه لأن الشباب له قضاياه الخاصة التي إذا وجهت في الطريق الصحيح سينهض المجتمع بأكمله كما نصح الجموع بالتحلي بأخلاق الرسول محمد صلي الله عليه وسلم في التسامح وحسن التعامل مع الآخرين والاهتمام بالنساء والنزول إلي الشباب وفهم لغتهم.

وعلي هامش الندوة قدم مجموعة من الطالبات قصائد شعرية في حب رسول الله بمناسبة الإحتفال بالمولد النبوي الشريف.

واختتم "عاشور" الندوة بالإجابة عن كافة تساؤلات الطلبة والطالبات حيث أجاز الصلاة بدون جوارب مع إمكانية الوضوء بالمسح بالجوارب الشفاف، هذا وأجاز التعاملات البنكية بشرط أن تخرج نسبة 10% من الأرباح كما تحدث عن أهمية الخشوع في الصلاة ولو في عشرها.

أدار الندوة الدكتور حسن خطاب أستاذ الدراسات الاسلامية بقسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة المنوفية، ومقرر الندوة، وشارك في تنظيم الندوة فوزي الدهيمي مدير عام الإدارة العامة لشئون خدمة المجتمع، وناهد مصيلحي مدير إدارة متابعة وتنفيذ المشروعات البيئية.