الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

فوز عضو بـ"هيئة تدريس" كفر الشيخ بجائزة العام في الكيمياء الخضراء

كشكول

حققت جامعة كفر الشيخ، إنجاز جديد يعتبر الأول من نوعه، من خلال فوز الدكتور سارة عبد الحميد مدرس طب النانو بمعهد علوم وتكنولوجيا النانو بالجامعة، بجائزة العام في الكيمياء الخضراء باختيار من لجنه تحكيم ممثلة من منظمه اليونسكو - منظمة الـIUPAC وشركة فوساجرو الروسية .

وتمثل الشهادة اعترافاً بالدور العلمي والتكنولوجي الذي تقدمه جامعة كفر الشيخ، وهي جائزة رفيعة المستوي يتقدم لها باحثين علي مستوي العالم بمشاريع بحثيه في مجال الكيمياء الخضراء ويتم اختيار المشروعات الحاصلة على أعلي تقدير ويتم قبول فقط ٥٪من المشروعات المتقدمة.

وتعد سارة عبد الحميد أول عضو هيئه تدريس من الجامعة تحصل عليها و تتمثل الجائزة في صوره تمويل المقترح البحثي المختار علي مدار عام من بدء المشروع.

وتم تكريم الباحثة بمقر اليونسكو في باريس بحضور ممثلي اليونسكو –ايوباك - رئيس مجلس إداره شركه فوساجرو والمكتب الثقافي المصري في فرنسا .

وثمنت الجهة العالمية المانحة للشهادة جهود الباحثة وقيمة البحث واعتبرته إنجازاً مستحقاً ويعبر عن الجهد المبذول من قبل الباحثة  .

وعبرت "عبد الحميد" عن سعادتها بهذا الإنجاز، وقدمت الشكر للدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة على جهده ودعمه المستمر في  نجاحات الجامعة المتواصلة .

من جانبه، أعرب الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة عن سعادته  لتحقيق هذه الجائزة، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز المستحق كان وراءه عمل متميز قدم جهودًا مشكورة  حتى  تحقق له هذا الإنجاز بكل جدارة و استحقاق، مؤكداً أن الجائزة تأتي تشجيعاً للباحثين المتميزين وتقديرا لدورهم في خدمة البحث العلمي بما يعود بالنفع على المجتمع.