الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. جامعة حلوان تشهد حفلاً للفنان العالمي رمزي يسى

كشكول

شهدت قاعة حسن حسنى بجامعة حلوان، بالتعاون مع جمعية أصدقاء متحف المنيل، حفلاً فنياً تحت عنوان:" تلاقي الثقافات عبر الموسيقى"، وذلك تحت رعاية وحضور الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة، وبعض العمداء ومستشار رئيس الجامعة للمشروعات والاتفاقيات الدولية، وتضمن الحفل فقرات فنية للفنان العالمى رمزى يسى عازف البيانو، والفنان الشهير نصير شمة عازف العود المتميز، ومطربة الأوبرا المتألقة جالا الحديدي "كارمن مصر" .

وشرف الحفل الأمير الأسبق عباس حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء متحف المنيل وقرينته، والدكتور مصطفي الدمرداش نائب رئيس جمعية أصدقاء متحف المنيل.

افتتح الحفل بكلمة "نجم"، التي رحب فيها بالضيوف، مؤكداً أن هذه الأمسية الثقافية تعبر عن الفنون الراقية والأصيلة التى ترتقى بالمشاعر و تسمو بالوجدان وتنشر المحبة والسلام، حيث يضم هذا الحدث الفريد مزيجاً من الفنون المصرية والعربية والعالمية.

وأبدى الفنان العالمى رمزى يسى سعادته بتواجده في رحاب جامعة حلوان، موضحاً أن الموسيقى لغة عالمية عابرة للحدود ثم عزف مجموعة من المقطوعات العالمية على البيانو.

وقدم الفنان نصير شمة نبذة عن تاريخ الموسيقى تحدث فيها عن عراقة آلة العود وأهمية الموسيقى عند القدماء، كما تكلم أيضاً عن الاستخدام العلاجى للموسيقى و تأثيرها على الحالة النفسية للإنسان واتبع كلمته بعدد من الألحان الشرقية على العود.

وتحدثت الفنانة جالا الحديدي عن تاريخ أوبرا كارمن الفرنسية منذ بدايتها ومروراً بالتحديات التى واجهتها ثم مرحلة الانتشار والوصول للعالمية، وقد قدمت المطربة فقرات غنائية غربية متنوعة.