رئيس التحرير
شيماء جلال

رئيس جامعة طنطا: الالتفاف حول القيادة السياسية أساس النهوض بمصر

الأربعاء 06/نوفمبر/2019 - 09:18 م
كشكول
أحمد كمال
طباعة

أكد الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، أن الجامعة حصلت على سبق تطبيق مبادرة وزيرة الهجرة" جامعتك لها حق عليك"، اليوم ، بحضور ورعاية السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال رئيس جامعة طنطا،انه شارك فى المؤتمرات الأربعة ل "مصر تستطيع" ، مشيرا الي ان الابداع والعقل اغلي ما يملكه المصريين سواء في الداخل او في الخارج ، فمصر تستطيع بالبحث العلمي والتعليم بهدف علاج كافة المشكلات والوقاية منها، مع التركيز على الوقاية قبل العلاج.

وأضاف أن جامعة طنطا تعمل كأسرة واحدة، مشيدا بالنماذج المشرفة التي تعمل بالخارج من أبناء جامعة طنطا وكذلك  عدد من الجامعات الأخرى، لافتا الي ان فكرة المبادرة تقوم علي الاستفاده من الطيور المهاجرة من خلال تنظيم مؤسسي لعودتهم مرة أخرى لمصر ، وتعظيم الاستفاده من خبراتهم فى كافة المجالات، فأمانة الإنسان العقل والعلم هو غذاء العقل.

وأثني " سبع " علي الدور الوطني الذي توليه وزارة الهجرة لرعاية شؤون المصريين بالخارج ، خاصة الاستفادة من العلماء المصريين لدعم مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها مصر الآن .

واختتم رئيس جامعة طنطا كلمته بضرورة الالتفاف حول القيادة السياسية للنهوض بمصر.
ads