الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. "إعلام القاهرة" تشارك في مبادرة الوعي البيئي "هنجملها"

كشكول

أطلقت كلية الإعلام جامعة القاهرة فعاليات المشاركة في مباردة "هنجملها" والتي تأتي برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة؛ ﻷجل نشر الوعي البيئي وزيادة المساحات الخضراء.

وجاء اطلاق فعاليات المبادرة من أمام حديقة كلية الإعلام جامعة القاهرة، في حضور كل من الدكتورة هويدا مصطفى، عميد الكلية، والدكتورة حنان جنيد، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع، وقيادات الجامعة، ممثلة في الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب الجامعة لشئون خدمة المجتمع، وبمشاركة المنسق العام للمبادرة، المهندس محمد قبطان.

وشهد فعاليات المبادرة جمع من طلاب وطالبات الكلية، حيث تم زرع عدد من الشجيرات أمام الحديقة التابعة لمبنى الكلية، وتخلل ذلك كلمة مقتضبة لكل من د هويدا مصطفى، ود حنان جنيد، أكدا خلالها على أهمية اطلاق المبادرة بالتعاون مع ممثلي حملة "هنجملها"، موضحين ان جهود حماية البيئة تحتاج إلى تضافر الجهود التوعوية، والحرص على تنميتها داخل مؤسسة الجامعة؛ باعتبارها كيانا تعليميا وتوعويا.

وأعرب نائب الجامعة لشئون خدمة المجتمع، عن سعادته لجهود كلية الإعلام جامعة القاهرة في تعزيز الوعي البيئي لدى الطلاب، داعيا الطلاب إلى الاستمرار في جهود حماية البيئة والتوعية بها، مشيراً إلى أن مشاركة الجامعة في هذه المبادرة ستكون بناءة وستستمر فعالياتها طوال السنة الدراسية؛ ﻷجل تضافر الجهود الحثيثة مع ما تقوم به الدولة في اطار خطة مصر 2030.

وعن مشاركته في الفعاليات، أشاد المهندس محمد قبطان، المنسق العام لمبادرة "هنجملها" بجهود جامعة القاهرة وكلياتها، للتوعية البيئية داخل الحؤم الجامعي، منوها إلى أن جهود حماية البيئة تأتي في ظل تحديات ومخاطر تهدد البيئة المحيطة، وأن التوعية والمبادرة لن تلقى نجاحا الا بتضافر كافة الجهود المجتمعية التي تحد من الظواهر البيئية الخطيرة.