الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

للأمهات.. نصائح لعلاج التهاب الحلق لدي الأطفال

كشكول

يعاني الكثير من الأطفال من مشكلة التهاب الحلق، خاصة في فصل الشتاء، ما يجعل الأمهات في حيرة من معرفة الأسباب التي تؤدي إلى ذلك، وكيفية تفاديها، خوفًا على صحة الأبناء.

ونشرت مجلة "إلتيرن" الألمانية المعنية بالأسرة والأطفال، تقريرًا حول "التهاب الحلق عند الأطفال"، مشيرة إلى أن السبب الرئيسي، يرجع في الغالب إلى فيروسات الإنفلونزا، خاصة لدى الأطفال الأقل من 3 سنوات.

وتطرق التقرير إلى أن أعراض التهاب الحلق لدى الأطفال، تتمثل في، "احمرار الحلق وتورم اللوزتين، وصعوبات البلع، وصعوبات الكلام، بالإضافة إلى الحمى وآلام الحلق، والتي قد تمتد لتصل إلى الفك والأذن، فضلا عن السعال والرشح".

وقدم مجموعة من النصائح لتفادي الالتهاب عند الأطفال، من خلال شرب الكثير من السوائل، والتي تعمل على ترطيب الأغشية المخاطية، لافتًا إلى أنه من أمثلة السوائل المفيدة الماء والحليب وشاي الميرمية، كما يمكن تناول الآيس كريم، في حين يمكن مواجهة الحمى بواسطة كمادات الحليب المخثر الباردة.

ونوه بأنه في حال المتاعب الشديدة، يمكن اللجوء إلى المسكنات مثل "الباراسيتامول أو الإيبوبروفين، مع مراعاة الالتزام التام بالجرعة القصوى المقررة يوميا والمذكورة في النشرة الدوائية"، مشيرًا إلى أنه إن تفلح هذه التدابير في مواجهة التهاب الحلق، يجب حينئذ استشارة طبيب الأطفال.