الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مدارس النيل تقيم ندوة تأهيل للأطفال علي دخول المدارس

كشكول

نظمت أكاديمية أولياء الأمور التابعة لمدارس النيل الحكومية دورة تدريبية تحت عنوان  "كيفية تأهيل الطفل لدخول المدرسة لأول مرة (بفرعي الاندلس والسادات).

دار التدريب حول كيفية تنمية الدوافع لدي الطفل للالتحاق والاندماج وتهيئته للدراسة من التفاعل بين المحاضرين وأولياء الأمور والمعلمين .

قال رئيس مجلس ادارة مؤسسة مصر التعليمية المالكة لمدارس النيل الدكتور حسن فارس  ، أن تلك الدورة جاءت في إطار حرص إدارة مدارس النيل المصرية علي الارتقاء بمستوى الأداء في مختلف نواحي المنظومة بكافة أضلاعها ،  وتأكيدا لحرصها علي الأخذ بالنواحي النفسية والتربوية الحديثة في إعداد التلاميذ للدخول المدرسي وكذلك إعداد أطقم التدريس علي استقبالالتلاميذ  واستيعابهم والعمل علي دمجهم في المنظومة.

أشار إلي أن  التدريب تضمن دراسة عدد من النقاط من أهمها ، التعرف على أسباب رفض الطفل للالتحاق بالمدرسة وكيفية تلافيها ، تهيئة الطفل نفسيا وصحيا للالتحاق والاندماج مع قواعد المدرسة ، إعداد جدول للنظام اليومي المثالي للطفل علي مدار العام الدراسي.

كما تضمن التعرف على مراحل اندماج الطفل وكيفية التعامل معه خلال كل مرحلة ، دراسة أسباب ضعف الرغبة في التحصيل الدراسي ومظاهره وكيفية مساعدة الطفل وخلق الدوافع لديه  .

وكشف فارس أن هذا التدريب هو خطوة أولى  لبرنامج تدريبي أشمل لأولياء الأمور للاطلاع على أحدث الطرق التربوية واكثرها صحة وملائمة للتعامل مع أبنائنا في ظل الظروف والمشاكل المجتمعية المحيطة .