الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة نيو جيزة: عصر الدراسة التقليدية انتهى

كشكول

رحب الدكتور أحمد سامح فريد، رئيس جامعة نيو جيزة، بوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، لافتاً إلى أن اليوم يعد يوماً جديداً مشرقاً بمستقبل واعد للطلاب، وأن الحفلة هي شرارة البدء لمشروع طبيب.

وأضاف فريد، خلال احتفالية "البالطو الأبيض" التي تنظمها جامعة نيو جيزة، بحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، اليوم الإثنين، أن الجامعة ترسي مبادئ عديدة منها الاحترام والصدق في الدراسة، كما تعلم الجامعة أن يخدم الطبيب المرضى بكل تفاني وإخلاص، كما تعلم الجامعة الطرق الجديدة في التعليم وفق التطورات العالمية.

وتابع رئيس جامعة نيو جيزة، أن الطالب لابد أن يطور نفسه بنفسه بجانب ما يدرسه في الجامعة، قائلا: "انتهى عصر السماعة التقليدية، ويجب على الطلاب أن يكون لديهم تطلعات للغد وشغف"، مشيراً إلى أن الجامعة تضع الطلاب على بداية الطريق لمسيرة حافلة بالنجاح، وأن عصر الدراسة التقليدية انتهى.

وأضاف فريد، أن الجامعة تهدف لتخريج طالب ذى مواصفات عالمية، بالإضافة إلى التأكيد على كيفية استعداد الطلاب لمواجهة التطور التكنولوجى وتفوق التكنولوجيا على البشر مؤخرًا، من خلال تعظيم قيم لا تستطيع التكنولوجيا منافسته فيها، مشيرًا إلى أن الجامعة لديها مساحة كبيرة من الحرية والتطور.

وأشار رئيس جامعة نيو جيزة، إلى أن تواجد العمداء وأساتذة جامعة UCL، وهى إحدى أكبر الجامعات البريطانية التي تحتل التصنيف السابع على العالم، يأتي في إطار التعاون الأكاديمي بين الجامعتين منذ عام 2016، وهو التعاون الذي يهدف للوصول إلى مستوى تعليمى طبى عالى الجودة، وهو ما يحقق رسالة الجامعة، إيمانا منها بأهمية وضرورة إعادة الريادة لمصر في التعليم الطبي والرعاية الصحية المتميزة.