الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالفيديو.. أستاذ بآداب بكفر الشيخ يطالب بتنفيذ أقصي عقوبة ضد طالبة الحقوق

كشكول


طالب الدكتور محمد كمال أستاذ القيم والأخلاق بكلية الآداب جامعة كفر الشيخ، بتنفيذ أقصي العقوبة لطالبة كلية الحقوق بجامعة طنطا، وذلك بعد تحدثها مع عميد الكلية بشكل غير لائق أثناء المحاضرة.

وأضاف كمال، قائلاً "المحاضرة لها نظام ومن لا يعجبه النظام لا يحضر، وأساتذة الجامعات لهم احترامهم ومن يتطاول علي أستاذ لا مكان له في الجامعة".

وجه كمال دعمه الكامل لعميد كلية الحقوق جامعة طنطا، مطالباً بتنفيذ أقصي عقوبة للطالبة، قائلاً "اللي مش عاجبه حفاظنا علي قدسية الحرم الجامعي واحترام المدرج يتفلق".

 

وكان قد تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، مقطعاً لأحد أعضاء هيئة التدريس بكلية الحقوق جامعة طنطا، أثناء قيامه بطرد طالبة من إحدى المحاضرات.

وطلب الدكتور من الطالبة إعطائه الكارينة الخاص بها، إلا أنها رفضت مما جعله يطلب من الأمن إخراجها مستخدماً بعض الألفاظ التي جعلت من الطلبة في حالة من الاستهزاء والسخرية من زميلتهم.


وفى أول رد فعل على الواقعة، قال عميد كلية حقوق جامعة طنطا  الدكتور محمد إبراهيم الذي ظهر في الواقعة، إن المقطع مجتزأ من سياقه تماماً، موضحًا أن الطالبة أساءت إليه في بداية حديثها.

وأضاف "إبراهيم" في تصريحات صحفيه اليوم الجمعة تعقيباً على الو اقعة، أن الواقعة تعود ليومين سابقين أثناء محاضرة له قامت طالبة بالتحدث بصوت مرتفع داخل المحاضرة فطلب منها القدوم إليه وتسليم الكارنية الخاص بها فرفضت، فما كان عليه إلا أن يستعين بأمن الجامعة فرددت مرات كثيرة جملة "والله لأوريك"، كنوع من التهديد فما كان مني إلا أن وبختها قائلاً" لا يصح أن تقولي هذا أمام الطلاب وتوبخيني ولوعايزة تعملي حاجة وتوريني يبقى بره -دون قصد إيحاءات أو غيرها كما يدعي البعض.

وأكد عميد حقوق طنطا أن والدها حضر إليه بعد يوم من الواقعة برفقة صديق له وأوضح أنها تعاني من مشاكل نفسية وعرض عليه بعض الروشتات وقدمت اعتذراً له في مكتبه ووعده والدها بالإعتذار الأسبوع المقبل فى نفس يوم المحاضرة التي حدث بها المشكلة أمام نفس الطلاب، لافتاً إلى أنه قدم مذكرة رسمية لعميد كلية التجارة.