الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"حجازي" ينظم قوافل لمتابعة فعاليات مبادرة متميزة يا جيزة

كشكول


عقد خالد حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة اليوم اجتماعاً موسعا مع قيادات المديرية وجميع العاملين بها بحضور محمود الفولي وكيل المديرية والمستشار بدوي علام رئيس مجلس الآباء والامناء وقيادات المديرية.

وأعلن وكيل الوزارة  من خلاله عن انطلاق قوافل تعليمية بداية من الإسبوع القادم لمتابعة فعاليات مبادرة ( متميزة يا جيزة في حبك يا مصر بالرياضة والفنون والتعلم النشط ) والتي تم تدشينها على مستوى جميع المدارس بالمحافظة بداية من الأحد الموافق 21 أكتوبر 2019، والتي تقوم على تفعيل دور الأنشطه المدرسية كعامل جذب للبيئة المدرسية وتهدف الى غرس روح الولاء والانتماء لوطننا الغالي مصر.

وشرح حجازي تفاصيل المبادرة والتي تشمل:

1-  مسابقه المعلم المبتكر الذي يتصف بتقديم درس نموذجي باستخدام استراتيجيه تعلم مبتكره وغير تقليدية.

2- مسابقة افضل طابور مدرسي ويتضمن مسابقه في التربية الفنية ومحورها حب الوطن ويتم التنفيذ بشكل دوري و يوميا بين كل فصل من فصول المدرسه ومسابقه الاذاعه المدرسيه و أفضل مقدم اذاعى.

3- مسابقة أوائل الطلبه ومسابقه رياضيه ومسابقة في الغناء والعزف و تحية العلم وإعطاء لمسة جمالية للطابور المدرسي من خلال تحية العلم.

4- دوري كرة قدم أثناء الفسحه المدرسية سواء بين البنين أو البنات وتقييم الفائزين بجوائز عينية كما سيتم عمل تصفيات دوري كرة القدم.

وأوضح وكيل الوزارو أنه  تم التنفيذ في المبادرة من خلال الخطوات التالية حيث تم تشكيل مجلس الرواد بالمدرسة على أن يكون رائد الفصل المسئول عن مسابقات فصله.

ويقوم كل مدير عام اداره تعليمية بتشكيل فرق لمتابعة المبادرة بادارته .

كما يتم عمل لجان متابعه لتصفيات البطوله في جميع الادارات .

وستكون مخرجات المبادرة كالآتي :

- افضل فريق كره قدم بنين للمرحله الاعدادية. *أفضل فريق كره قدم بنات المرحله الاعدادية. *أفضل عازف وأفضل صوت.

- أفضل إلقاء

- أفضل خمس لوحات فنية.

- وأفضل خمس وسائل تعليميه متحركة مبتكره.

- أفضل خمس مطويات وبحث مكتبات في حبك يامصر.

- أفضل معلم مبتكر وسيتم تصعيده على مستوى الاداره ثم مديريه ويتم التقييم بواسطه لجنه من اساتذه كلية التربية.

- كما سيتم اختيار افضل فريق اوائل الطلبه للشهاده الاعدادية

- وأفضل فريق الكشافه والمرشدات وافضل سور مدرسي.

- ومسابقة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد حجازي إلي جانب ما سبق على ضرورة المتابعة الجيدة لكافة شئون المدرسة من نظافة وصيانه واشراف ودورات المياه والجداول والتوجيه الفني على المعلمين والتوجيه المالي والاداري.

وطالب الجميع بالمشاركة والتكاتف يدا واحدة لخدمة العملية التعليمية و تفعيل المبادرة الاكبر على الإطلاق *متميزة يا جيزة في حبك يا مصر بالرياضة والفنون والتعلم النشط.