الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أمهات مصر" يستنكرن عدم تسليم تابلت أولي ثانوي حتى الأن

كشكول

استنكرت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر، عدم تسليم وزارة التربية والتعليم جهاز التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي حتي الأن، رغم بدء العام الدراسي في 21 سبتمبر الماضي .

وتساءلت عبير، في تصريحات صحفية، موجه حديثها لوزارة التربية والتعليم : " ما هي الأسباب التي تؤخر توزيع التابلت علي الطلاب حتي الأن؟، ولماذا تخلق الوزارة هذة الأزمة للعام الثاني علي التوالي وتجنب الإخطاء ؟".

ولفتت عبير النظر، إلي أن طلاب الصف الأول الثانوي يستغرقون وقت طويل للتعامل مع التابلت وأستخدامه، ما هو سبب مشاكل كثيرة العام الماضي عند أستلامهم التابلت قبل الإمتحانات بأيام تعتبر قليلة، حيث وجدنا طلاب كثيرين لا يستطيعوا حل الأسئلة علية وبعدهم لا يتمكن من إستخدام القلم، مستطردة : " حتي لو الامتحانات تجريبية، لازم يكون في إنضباط وإنتظام في توزيع التابلت منذ الأسبوع الأول من بداية الدراسة " .

وقالت عبير، أنه كان يجب علي الوزارة إنهاء كافة الإستعدادات الخاصة بتوزيع التابلت خلال إجازة الصيف، مستطردة: " لية الوزارة بتعمل كل حاجة علي الحركرك، علي سبيل المثال مسابقة العقود المؤقتة لسد عجز المعلمين في المدارس أعلنت عنها بعد بداية العام الدراسي بدلا من أن تعلن عنها خلال أجازة الصيف وحتي الأن لن تظهر نتيجة المقبولين منهم وعند ظهور النتيجة سيكون الفصل الدراسي انتهي، دون وجود عدد كاف من المعلمين ".