الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

5 أمراض يصاب بهم الأطفال طوال فصل الشتاء.. تعرفي عليهم

كشكول

يعاني الكثير من الأمهات مع أولادهن طوال فصل الشتاء، بسبب الأمراض التي يتعرضون لها طوال موسم الشتاء لضعف مناعتهم وسهولة نقل العدوي لهم، وبالتالي تحتاج جميع الأمهات التعرف على أشهر الأمراض التي يتعرضن لها الأطفال بفصل الشتاء، وتتمثل في :

- الأنفلونزا

تعتبر الأنفلونزا من أشهر الأمراض الفيروسية وأكثرها انتشارًا بين الأطفال, وتنتقل العدوى من شخص لآخر أثناء العطس أو الكحة.

ومن مؤشرات إصابة طفلك بالأنفلونزا ارتفاع في درجة حرارة الجسم، سعال، الشعور بصداع مستمر، ألم في الحلق، ألم في العضلات.

- الألتهاب الرئوي

في بعض الأحيان تكون البداية نزله برد"عاديه" ثم يسىء الأمر ويتحول إلى التهاب رئوي، فيعرف الالتهاب الرئوي أنه في الغالب عدوى في  بكتيرية تسبب التهابًا في الحويصلات الهوائية، ويعتبر من أخطر أمراض فصل الشتاء الاتي يتعرض لها الكثير من الأطفال.

ومن أعراض الإلتهاب الرئوي ارتفاع حاد في درجة الحرارة، ضيق في التنفس فقدان الوعي في بعض الأحيان، والسعال بكثرة، ونهجان.

- نزلات البرد

نزلات البرد تعتبر التهاب فيروسي، من أعراض إصابة الأطفال به، سيلان الأنف، ألم في الحلق، السعال و الصداع.

- الالتهاب الشعبي

يعتبر الالتهاب الشعبي التهاب يصيب أنابيب الشعب الهوائية الموجودة في الرئتين عند الاطفال، مما يعتبر أيضاً عدوى غالبًا ما تكون فيروسية تؤدي إلى التهاب في القصيبات الهوائية الموجودة في الجزء السفلي من الجهاز التنفسي، وتحدث للأطفال من عمر ثلاثة أشهر إلى عمر سنتين.

ومن أعراضة، صعوبة بالتنفس والسعال والتهاب بالحلق والشعور بالصداع المصاحب بسخونية.

- حساسية الصدر

تبدأ أعراض حساسية الصدر عند الأطفال، مع بداية فصل الخريف وتستمر حتي نهاية فصل الشتاء، ومن أعراض الإصابة رشح بالأنف وسعال مزمن وضيق بالتنفس ونهجان مستمر.