الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إجراء أكبر حركة تسويات وترقيات للعاملين بجامعة المنصورة

كشكول

أعلن الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، إجراء أكبر حركة ترقيات وتسويات للحالة الوظيفية، بالإضافة إلي منح العلاوة التشجيعية وحافز التميز لعدد 23628 من العاملين بقطاعى التعليم والمستشفيات، وذلك فى إطار استراتيجية الدولة لتحسين أحوال العاملين بالجهاز الإداري للدولة ورعايتهم وظيفيا.

وقال عبد الباسط، فى بيان صحفى اليوم، إن الجامعة منحت  2124 من العاملين بقسمى التعليم والمستشفيات الجامعية والمراكز الطبية المتخصصة بالجامعة العلاوة التشجيعية وفقا لأحكام القانون رقم 81  لسنة 2016 ومنحهم العلاوة المقررة لهم، كما تم تسكين 7815 بقسم التعليم بالجامعة على مستوياتهم الوظيفية وفقا لأحكام القانون رقم 81 لسنة 2016 م بقسم التعليم بالجامعة.

وأضاف أنه في مجال الترقيات فقد انتهت الجامعة من ترقية 12715 من العاملين بقسمى التعليم والمستشفيات الجامعية والمراكز الطبية المتخصصة بالجامعة إلى المستويات والدرجات الوظيفية الأعلى وذلك بقسمى التعليم والمستشفيات الجامعية والمراكز الطبية المتخصصة بالجامعة وتضم الترقية بمجموعات "الوظائف التخصصية، والوظائف المكتبية، والوظائف الحرفية والخدمات المعاونة".

وأشار إلي أن الجامعة أعادت تعيين الحاصلين على مؤهلات أعلى أثناء الخدمة بإجمالي عدد 619 من العاملين وذلك على الدرجات الشاغرة بموازنة قسم التعليم بالجامعة، كما تم منح عدد 355 من العاملين بقسم التعليم حافز التميز العلمى لحصولهم على مؤهلات أعلى أثناء الخدمة منهم 31 دكتوراه، 56 ماجستير، 7 دبلومة، 186 المكتبي والفني، 75 الحرفي والخدمات المعاونة.

وأكد أن الحركة شملت جميع المتقدمين للوظائف في حالة تفر الدراجات المالية، وتم قبول المتقدمين لتلك الوظائف وفقا للضوابط القانونية، وسيكون لها مردود مجتمعي جيد.