الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الزقازيق تبدأ التدريب العملي في "صنايعية مصر".. غدًا

كشكول

تبدأ جامعة الزقازيق التدريب العملي للمتدربين في برنامح صنايعية مصر بشركة مصر الخليج للمصاعد والسلالم الكهربائية غدا والذي تنفذه الجامعة ضمن مبادرة "صنايعية مصر" التي أطلقها رئيس الجمهورية، لتأهيل الفنيين اللازمين من خريجي المدارس والمعاهد الفنية أقسام (كهرباء وميكانيكا ولحام) لتدريبهم علي أعمال تركيب المصاعد من خلال أساتذة كلية الهندسة والتأهيل المهني اللازم.

حيث أعلن الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، أن المتدربين قد أنهوا الجزء النظري للبرنامج، وفي إطار البرتوكول المبرم بين كلية الهندسة جامعة الزقازيق وشركة مصر الخليج للمصاعد والسلالم الكهربائية (إيجييك) سيبدأ التدريب اعتبارا من غد الأربعاء 30 أكتوبر 2019.

وقد استقبل رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور هشام فوزي عميد كلية الهندسة، حسام حسن علم الدين الرئيس التنفيذي لشركة مصر الخليج، حيث التقوا بالمتدربين.

وأكد شعلان، خلال اللقاء أن هناك الكثير من الطلاب وحديثي التخرج في مختلف المدارس والمعاهد بالأخص الفنية يبحثون عن الحصول على فرصة للتدريب في واحدة من الشركات الكبيرة والمتخصصة في المجال الخاص بهم، حيث يعمل التدريب على إكساب المتدرب الخبرة العملية اللازمة لكي يتمكن من دخول سوق العمل وهو على درجة كبيرة من الفهم والتخصص.

وأضاف فوزي، أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولي من التدريب النظري لعدد (41) متدرباً والتي بدأت اعتبارا من 14 أكتوبر حتي 29 الشهر الجاري، علي أن تبدأ المرحلة الثانية من التدريب العملي غداً بمواقع الشركة لمدة شهرين، مشيراً إلى أنه سوف يتم تعيين الذين يجتازوا التدريب بالشركة بنجاح.