الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

5 أطعمة لتقوية مناعة طفلك في الشتاء.. تعرفي عليها

كشكول

أسابيع قليلة ويبدأ فصل الشتاء بجوه البارد والمثلج، مما ينتج عنه إصابة الأطفال بالعديد من الأمراض كالأنفلونزا والحمي وغيرهم من أمراض الشتاء، ويرجع السبب إلى ضعف مناعة هؤلاء الأطفال التي تؤدي إلى نقل العدوي لهم باستمرار، لذلك يجب على جميع الأمهات أن ينتبهن إلى هذه المشكلة والعمل على تقوية مناعة أطفالهن عن طريق الغذاء.

ويقدم لكم "كشكول" قائمة طعام صحي لتقوية مناعة الأطفال، وتتمثل في:

1- الخضروات:

 تعمل على تنشيط الجسم وتقي من أمراض السرطان، وتعمل على الحماية من الإصابة بالإمساك، وتحتوي على الألياف التي تساعد على تنظيم عملية الهضم داخل الجسم، وتساعد علي تقوية مناعة الطفل.

2- الفواكة:

الفواكة من أهم الأغذبة التي تعمل على تقويه وحمايه الطفل من الأمراض، مما ساعد أيضاً على تقوية مناعة جسم الطفل وتقيه من الكثير من الأمراض.

3- الأسماك:

يعتبر السمك قيمة غذائية عالية جداً للطفل، خاصة سمك التونا والسالمون والماكريلا فهو يحتوي على حمض اوميجا 3 المفيد للجسم، كما أنه ضروري جداً للجسم، فهو يمنح الجسم قيمة غذائية عالية جداً، كما أن زيت السمك يحمي الجسم من أمراض القلب والشرايين، بالإضافة إلى أنه يحسن المزاج ونشاط الجسم وتقوية الذاكرة وأداء المخ .

4- السبانخ:

 تحتوي على نسبة عالية من الحديد، ونصح العديد من أطباء الأطفال بتناول السبانخ للأطفال بالأخص في مراحل نمو جسمهم، لأنها غنية بالفيتامينات والحديد الذي يساعد جسم الطفل على النمو السليم خاصه في المراحل الأولي.

5- البروكلي:

ينصح خبراء التغذية بتناول البروكلي، لأنه من أفضل الخضروات الأطفال والكبار أيضاً، فيحتوي البروكلي على نسب عالية من الألياف ومضادات الأكسدة، كما أنه غني بالمعادن المختلفة، كما أنه يحمي الجهاز المناعي للأطفال.