الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بدء تطبيق قواعد دمج طلاب ذوي الإعاقة بجامعة الإسكندرية

كشكول

أحيط مجلس شئون التعليم والطلاب جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، علماً بقرار المجلس الأعلى للجامعات بشأن عدم الاعتداد والتعامل مع الشهادات الصادرة عن جامعات في الشطر الشمالي من قبرص بدءً من العام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠١٩.

وأحيط المجلس علماً بقرار المجلس الأعلى للجامعات بشأن التسويق للبرامج الدراسية بالجامعات المصرية لدى الطلاب الوافدين، من خلال تحسين كافة الخدمات وتيسير الإجراءات المقدمة للطلاب الوافدين.

كما أحيط المجلس بقرار المجلس الأعلى للجامعات بشأن الموافقة على أن يطبق على الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية بنظام الدمج قواعد قبول الطلاب المعاقين والمكفوفين وطلاب الصم والبكم بالجامعات الحكومية المصرية عن طريق الجامعة مباشرة، وبقرار المجلس ذاته بشأن التوصية لدى الجامعات بزيادة البرامج الدراسية النوعية الجديدة وبرامج اللغات التى تخدم سوق العمل المحلى والأقليمى.

وتضمن قرار مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع قطاع شئون التعليم والطلاب، تفعيل دور الجامعة فى مكافحة الأمية، من خلال مقرر خدمة المجتمع وتنمية البيئة الذى تم طرحه كمتطلب جامعى للتخرج لطلاب كلية التربية والتربية الرياضية بنين وبنات والتربية النوعية والتربية للطفولة المبكرة.