الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي: مصر تسخر كل الإمكانيات لاستقطاب الوافدين

كشكول


قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن مصر غنية بالثقافة والحضارة، مشيراً إلي اهتمام الوزارة بالطلاب الوافدين بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي لتكون مصر قبلة التعليم للجميع خاصة ان مصر تسخر كل الإمكانيات في هذا الشأن لاستقطاب الطلاب الوافدين من جميع دول العالم.

وأضاف عبدالغفار، خلال كلمته في احتفالية وزارة التعليم العالي ببدء العام الدراسي الجديد ٢٠١٩/٢٠٢٠، للطلاب الوافدين الجدد هذا العام بمحكي قلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة، اليوم السبت، أن وزارة التعليم العالي، بدأت في تحسين البيئة التعليمية للطلاب الوافدين بجميع الوسائل، قائلاً "علي سبيل المثال علي مستوي الادارة المركزية للوافدين تذليل كافة العقبات أمام الطلاب كالرعاية الصحية وتذاكر السفر وتجديد الإقامة.

وتابع وزير التعليم العالي، أنه تم تدشين تطبيق "ادرس في مصر" باللغتين العربية والإنجليزية لتسهيل كافة المعلومات للطالب الوافد كخريطة معرفية حول الجامعات في مصر وكلياتهم وبرامجها الدراسية.

 ووجه الوزير نصيحة للطلاب قائلاً "الانتظام في دراستهم وينهالو من العلم من الأساتذة والاستمتاع بالأماكن السياحية أثناء تواجدها علي أرض مصر، وأن شاء الله كل طالب بيدرس في مصر يكون سفير لمصر في بلده".