رئيس التحرير
شيماء جلال

"انتحار وصعق".. 5 وقائع تثير رعب أولياء الأمور في أول شهر من الدراسة

الجمعة 25/أكتوبر/2019 - 01:49 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة

أثارت الأزمات والكوارث التي تعرض لها التلاميذ خلال الفترة الماضية، حالة من الرعب والقلق لدى أولياء الأمور، والتي كان عنوانها "الإهمال والعنف"، ما دفع البعض إلى محاولة تكثيف إجراءات المتابعة والحذر خوفاً من إصابة أبنائهم بأي مكروه.

الموت بصاعقة كهربائية

شهدت قرية قصر بغداد التابعة لكفر الزيات بمحافظة الغربية، قبل يومين مصرع تلميذة الصف السادس الابتدائي، سما علي حسن، إثر تعرضها لصاعقة كهربائية بعد ملامستها عمود إنارة بالطريق أثناء محاولتها الاحتماء من مياه الأمطار.

وتلقى اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، إخطاراً من اللواء السعيد شكرى، مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود بلاغ من شرطة النجدة بمصرع تلميذة بالصف السادس الابتدائى، صعقاً بالكهرباء من عمود كهرباء، أثناء هطول الأمطار .

قطع باللسان

تداولت صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مؤخراً، تعرض طفل بمدرسة أنس بن مالك لحادثة قطع لسانه أثناء اليوم الدراسي وتركه دون اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة حتى قدوم ولي أمره.

فيما نفي مدير إدارة الشروق التعليمية ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن الإهمال، إلا أن صفحات التواصل الاجتماعي أكدت أنه بمجرد إصابة الطفل توجه أحد المُعلمين بالمدرسة بالطفل إلى مستشفى حكومي فرفضوا التعامل مع حالة الإصابة وطلبوا منه التوجه لمستشفى خاصة لأن الجرح يحتاج لخياطة تجميلية، مما جعل المُعلم يتوجه على الفور بالطفل لمستشفى خاصة ليتم عمل الخياطة، لافتاً إلى أن المُعلم دفع مبلغ 500 جنيه لإجراء تلك الخياطة.

وشددوا أن الطفل أصيب داخل المدرسة، وظل جالساً ولم يجد من يهتم بأمره، مؤكدين أن شقيقه فى نفس المدرسة، واستدعت إدارة المدرسة من فصله ليتصل بوالدته، مؤكدين أن الإدارة تركت الطفل ينزف.

اعتداء بالضرب

وشهدت مدرسة الحلمية الثانوية التجارية المشتركة، بمدينة أبو حماد في محافظة الشرقية، اعتداء مدرس بطريقة وحشية، على طالب في الصف الأول الثانوي، الأمر الذي دعا رمضان عبد الحميد، وكيل أول وزارة التربية بالمحافظة، إلى فتح تحقيقًا موسعًا حول الواقعة، لكشف تفاصيل الاعتداء، مؤكدًا أن الواقعة ليس لها علاقة بالدروس الخصوصية.

وأكد أن الواقعة كانت في نهاية اليوم الدراسي، وقت انصراف الطلبة، حيث لم ينصرف الطالب مثل زملائه، ونشبت مشادة بينه وبين المدرس انتهت باعتداء الأخير عليه، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عما تسفر عنه التحقيقات فور انتهائها.

وتعود بداية الواقعة، إلى اتهام  "ح. ا" ولي أمر الطالب "أنس" طالب بالصف الأول الثانوي بمدرسة "الحلمية" للتعليم الثانوي التجاري المشتركة،  أحد المدرسين بالمدرسة بالاعتداء على نجله بالضرب المبرح بـ"خيزُرانة" بسبب عدم رغبة الطالب في الخروج من المدرسة قبل انتهاء اليوم الدراسي.

 انتحار طالبة مطروح

وأثارت وفاة الطالبة ياسمين طارق جابر بالصف الثاني الثانوي بمحافظة مطروح، غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، التي اتهمت أخصائية اجتماعية في التسبب بمرورها بأزمة نفسية قبل أيام من وفاتها.

وبدأت الأحداث بقيام أخصائية اجتماعية بمدرسة الشهيد طه ساطور الثانوية بنات بمرسى مطروح بسحب الـ"موبايلات" من الطالبات وفحصها ثم إعادتها لهم، ولم تعدها للطالبة ياسمين وأرسلت استدعاء ولي أمر لأهلها"، أمر الذي تسبب في مرورها بأزمة نفسية قبل أيام قليلة من وفاتها.

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمطروح باستبعاد الأخصائية الاجتماعية من المدرسة لفشلها في التعامل مع مشكلة الطالبة وإدخالها في أزمة نفسية، ومن جانبه كتب طارق جابر ولي أمر الطالبة ياسمين في منشور عبر صفحته الشخصية على فيس بوك "الحمد الله الذى لا يحمد على مكروه سواه أسال الله أن يجزي بالخير كل من واساني من أهلي وزملائي ".

وتابع "ابنتي ياسمين توفيت نتيجة اختلال توازن أدي إلي سقوط من الدور الخامس ولا صحة لما تردد في وسائل التواصل الاجتماعي عن أسباب الوفاة، وحسبنا الله ونعم الوكيل وعند الله تجتمع الخصوم"

ومن جانبه وجه اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، فى بيان أصدرته المحافظة، اليوم، بفتح تحقيق عاجل بشأن ما أثير على صفحات التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بخصوص ملابسات، وأسباب وفاة طالبة مدرسة الشهيد طه ساطور الثانوية بنات بمرسى مطروح.

وقرر الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، استبعاد مديرة المدرسة والأخصائية الاجتماعية عن العمل مؤقتا لحين الانتهاء من التحقيقات في الواقعة.

 فقدان السمع

واستكمالا للحوادث التي أثارت رعب أولياء الأمور وقلقهم, استجاب اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لاستغاثة حول اتهام سهير عبد النبي ولي أمر الطالب يوسف ضاحي بمدرسة أشتوم الجميل الابتدائية، معلمة في ضياع جهاز زرع القوقعة الخاص بنجلها داخل الفصل.

حيث استقبل المحافظ بمكتبه بديوان المحافظة، الطالب وولي أمره بحضور الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة التعليم، ووجه بتوفير كافة الإجراءات العلاجية للطالب الخاصة بضعف سمعه وذلك فى اطار ايمانه بالاهتمام بالرعاية الصحية للطلاب والحفاظ على سلامتهم.

وأجرى "الغضبان" اتصالاً هاتفياً بالدكتور هانى راشد رئيس هيئة الرعاية الصحية بمنظومة التأمين الشامل موجها بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لعلاج ضعف السمع للطالب يوسف ضاحى.

وكانت ولي الأمر وتدعى سهير عبد النبي ولي أمر الطالب يوسف ضاحي، اشتكت من تسبب معلمة  في ضياع جهاز زرع القوقعة الخاص بابنها وذلك داخل الفصل.

وقالت ولي الأمر أنه تم عمل عملية زرع قوقعة لابنها في أذنه، مؤكدة أنه يذهب إلى المدرسة بالجهاز الخاص بالقوقعة لأنه لا يتمكن من السمع بدون هذا الجهاز، وأثناء تواجده به في الحصة أخذته منه المدرسة معتقدة أنه "لعبة"، مؤكدة أن الجهاز ضاع ولم تجده منذ ذلك الوقت، لافتة إلى أن العملية كلفتهم 140 الف جنيها، كما أن نجلها لا يستطيع السمع بدونه.

 

 

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads