الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

يوسف عامر: افتتاح معهدين لمقيمي الشعائر واستطلاح الأراضي العام المقبل

كشكول

قال الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة افتتحت هذا العام 3 معاهد تابعة لكليات العلوم "بنين وبنات"، لافتاً إلى أن هذه وهي " إعداد فني مختبرات ـ إعداد فني قواعد البيانات ـ إعداد فني التحاليل البيولوجية".

وتابع في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، تم فتح باب التحويل لها بعد نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية، والتحق بها العديد من الطلاب والطالبات، مشيراً إلى أن الدراسة تسير فيها بشكل منتظم، ولم ترد أي شكاوى حتى الآن من الطالبات، وأن مقار هذه المعاهد بكليات العلوم بالقاهرة وأسيوط.

وشدد نائب رئيس الجامعة على أن هذه المعاهد يقوم بالتدريس فيها نخبة من أساتذة كليات العلوم بجامعة الأزهر، وستؤهل الطلاب مباشرة لسوق العمل، بعد تخرجهم، لافتاً إلى أنه سيتم التوسع في افتتاح معاهد جديدة بجامعة الأزهر، بدءً من العام المقبل، وتعتزم الجامعة فتح معهداً لمقيمي الشعائر، وآخر فوق المتوسط للاستصلاح في الأراضي الصحراوية، وسيتم الإعلان عن شروط القبول، بمجرد الانتهاء من اللائحة الخاصة بها.

وبين السبب في افتتاح معاهد جديدة هو استيعاب الطلاب الجدد أصحاب المجاميع المتدنية، وهدفنا القضاء على الثقافة السائدة " الطالب الأزهري اللي بيجيب أي مجموع بيدخل كلية حتى لو كان ناجح دور تاني".