الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الزقازيق تستقبل لجنة تقييم " أفضل جامعة "

كشكول


استقبل الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق اليوم  أعضاء لجنة تقييم أفضل جامعة تنفيذاً للمبادرة الرئاسية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لاختيار أفضل جامعة مصرية تحت إشراف الدكتور خالد عبد الغفار  وزير التعليم العالى والبحث العلمى بهدف تشجيع الجامعات المصرية في توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب ومساهمة في تخريج دفعات قادرة على النهوض بمستقبل الوطن، وذلك بحضور الدكتورة ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة نهلة الجمال المشرف علي قطاع البيئة وعدد من القيادات الجامعية. 

وخلال الاستقبال، أشار شعلان، إلي ما تزخر  به الجامعة من وحدات خاصة ومرافق خدمية تعد أحد نقاط القوة والتميز للجامعة لتعظيم الاستفادة من مواردها المالية الذاتية لتحسين مستوى الدعم والرعاية لأبناء الجامعة من الطلاب وكذلك تطوير البنية التحتية ورفع كفاءة المنشآت الجامعية. 

كما استعرضت الدكتورة وفاء فوزي مدير مركز الجودة ما تم تنفيذه من استعدادات في الجامعة وكلياتها وأعمال التطوير والصيانة بها ومدى جاهزية كل المنشآت التعليمية والمعامل وقاعات المحاضرات لاستقبال الطلاب فى العام الجديد كذلك المدن الجامعية والرعاية الطبية والاجتماعية وكذلك دورها في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتطوير العشوائيات وتنفيذ المبادرات الرئاسية لتوفير حياة كريمة للمواطنين ( عرض فيلم وثائقي عن تطوير قريه تل روزن)، فضلا عن الخدمات التي توفرها الجامعة للطلاب والمنشآت الجديدة للكليات والإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية.

وعن التحول الرقمي داخل الجامعة تحدث الدكتور خالد الدرندلي عميد كلية الحاسبات والمعلومات دور الجامعة في التحول الرقمى  وأهم المعايير التي تقدمها بوابة الخدمة الإلكترونية من خدمات مقدمة للطلاب والدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة كذلك الخدمات المقدمة لزوار الموقع من الخارج وعن اختبارات التصحيح الإلكتروني.

كما قدم الطالب محمد جعفر رئيس اتحاد طلاب الجامعة عرضا للأنشطة الطلابية التي نفذها اتحاد الطلاب  الإدارة العامة لرعاية  الطلاب لاستقبال العام الدراسي الجديد . 

كما تضمن الاستقبال عرض للأعمال الفنية للطلاب الصم بكلية التربية النوعية الذين قدموا أغنية بلغة الإشارة . 
وقامت اللجنة بجولة تفقدية لمركز تقنية المعلومات وعدد من الكليات الآداب والتجارة والحقوق والزراعة والمدن الجامعية للطلاب والطالبات.