الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة 6 أكتوبر تربط تخفيض المصروفات بالمشاركة فى محو الأمية

كشكول

وقعت جامعة 6 أكتوبر والهيئة العامة لتعليم الكبار، بروتوكول تعاون مشترك للاستعانة بطلاب الجامعة في المساهمة فى مشروع محو الأمية الذى تشرف عليه الهيئة كاول جامعة خاصة تقوم بذلك.

وقال الدكتور عاشورعمري، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، أن هذا البروتوكول ياتى فى إطار سياسة طرق الأبواب،التى تنتهجها الهيئة واستنهاضًا لهمم المؤسسات التنويرية والتعليمية، سواء كانت حكومية أم خاصة، وإيمانا بقدرة الشباب الجامعي المستنيرعلى إحداث الفارق بين الظلام والنور، وحرصًا على مشاركة الجامعات الخاصة المتميزة.

وأوضح عمرى أن هذا البروتكول يعد أول بروتكول يتم توقيعه بين الهيئة والجامعات الخاصة ليكون نقطة إنطلاق الى باقى الجامعات.

وأكد على أهمية الاستفادة من دور الشباب الجامعي والجامعات الخاصة في تنمية وطننا مصر،متمثلة فى مساعدة المواطن المصري لجودة حياته والتي تبدأ بلا شك من محو اميته، وتوعيته بقضايا وطنه والمشاركة بفاعلية في الإنتاج والتنمية.

واستعرض عمري عقب توقيعة البروتكول آليات العمل خلال الفترة المقبلة، مؤكدا حرصه على تذليل كافة الصعوبات ليحقق البروتوكول كافة أهدافه.

من جانبه، أعرب الدكتورجمال سامي، رئيس جامعة 6 أكتوبر، عن سعادة للتعاون مع هيئة تعليم الكبارلمواجهة الأمية انطلاقا من المسؤولية المجتمعية لجامعة 6 اكتوبر، وتعزيزا لقيم انتماء طلاب الجامعة لوطنهم مصر .
ووجه سامي،إدارة المسؤولية الاجتماعية بالجامعة بربط تخفيض المصاريف المقررة على الطلاب بمشاركتهم في مشروع محو الأمية.

وحضر توقيع البروتكول الدكتور سعيد خليل، عميد كلية التربية، والدكتورموسى إبراهيم موسى، نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة فاطمة سعيد بركات، وكيل كلية التربية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعصام رمضان مدير عام فرع الجيزة ولفيف من مسؤولي الجهتين