الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. إعلام النهضة تكثف فعالياتها الميدانية للطلاب

كشكول

كثفت كلية الإعلام بجامعة النهضة، خلال الفترة الماضية، الأنشطة والفعاليات الميدانية لطلاب الكلية، دعماً للتدريب العملي والمهارى للطلاب وزيادة الخبرة بجوانب عمل المؤسسات الإعلامية في مصر.

حيث نظمت الكلية زيارة ميدانية للطلاب لمركز الإعلام العسكري بإدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، واطلع الطلاب خلال الزيارة على مهام رجال الشئون المعنوية وتخصصاتهم المختلفة ودورهم في رفع الروح المعنوية للجنود والمواطنين، خاصة في وقت الأزمات والحروب، وتعرف الطلاب على وحدات المركز الإعلامي العسكري، ومهام أقسامه المختلفة، وتم اصطحاب الطلاب في جولة ميدانية تفقدوا خلالها نظام العمل داخل المركز الإعلامي العسكري.

كما نظمت الكلية زيارة ميدانية لقناة النهار تعرف فيها الطلاب على كيفية إدارة الحلقات التليفزيونية داخل الاستديو، وتفقدوا وحدات التحكم الرئيسية (كنترول رووم) وتعرفوا علي آلية عمل الإخراج والمونتاج للبرامج التليفزيونية، ومنها إلي غرفة play out  لشرح كيف يتم البث النهائي للبرامج المذاعة علي القناة، والتقى الطلاب بعدد من كبار الإعلاميين بالقناة للتعرف على خبراتهم في مجال العمل التليفزيوني.

واهتماماً من الكلية بالجانب الترفيهي للطلاب استحدثت الكلية النادي الإعلامي، حيث يسعي النادي لخلق بيئة إنسانية واجتماعية بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس خارج الإطار النمطي للعملية التعليمية، ويمنح النادي الإعلامي فرص للطلاب الموهوبين لعرض مواهبهم لتشجيعها وتنميتها، وعمل مسابقات بين الطلاب وتقديم جوائز للفائزين.

وأكد الدكتور عادل عبد الغفار عميد كلية الإعلام بأن الكلية تولى اهتماماً كبيراً بالجانب العملي للطلاب، لأنه أساس العمل الإعلامي، لذلك تهتم الكلية بتطوير الجانب العملي والمهارى للطلاب إلى جانب الزيارات الميدانية، كما توفر الكلية للطلاب برامج تدريب مكثفة باستديوهات الكلية في مختلف مجالات العمل الإعلامي، هذا فضلاً عن برامج التدريب الخارجي التي توفرها الكلية للطلاب في الفصل الصيفي.

وصرح الدكتور حسام الملاحي رئيس الجامعة بأن اهتمام كلية الإعلام بالجانب العملي يلقى دعماً كبيراً من الجامعة، حيث توفر الجامعة كافة أوجه الدعم لزيارة المؤسسات الإعلامية، هذا بالإضافة إلى توفير الجامعة لكافة الإمكانيات الحديثة والمتطورة في مجال العمل الإعلامى والتي يحتاجها الطلاب في التدريب العملي بالكلية.

وأضاف المهندس محمد الرشيدي رئيس مجلس الأمناء أن الجامعة تدعم فرص تدريب طلاب كلية الإعلام من خلال وحدة فالصو الفرعية بالجامعة، حيث يتم تدريب الطلاب على أيدي كبار المتخصصين في مجال العمل الصحفي، حيث يعد موقع فالصو أكبر منصة لمحاربة الشائعات في الشرق الأوسط، وهو مايعد خبرة عملية عظيمة للطلاب تسمح للمتميزين منهم بالحصول على فرصة عمل بالموقع بعد التخرج.

هذا وتنظم الكلية خلال الفترة المقبلة زيارات ميدانية مكثفة للطلاب لكل من أكاديمية الشرطة، والهيئة الوطنية للإعلام (ماسبيرو)، إضافة إلى عدد من مؤسسات الإعلام الإلكترونية كنماذج للإعلام الجديد، وعدد من القنوات الفضائية في مجالات العمل الإعلامي المختلفة.