الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"الجمال" يزور الطفلة ضحية "عضة الكلب" بعد إخضاعها لأكثر من عملية جراحية

كشكول


أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على متابعته بصورة مباشرة للحالة الصحية للطفلة " ش. ج . س " والتى استقبلتها مستشفيات أسيوط الجامعية بعد تعرضها بإصابات بالغة فى وجهها اثر عضة كلب لها وهو ما استلزم إجراء عدد من الجراحة العاجلة لها استمرت أكثر من ستة ساعات متواصلة

جاء ذلك خلال زيارة رئيس جامعة أسيوط للطفلة بقسم جراحة التجميل بمستشفى أسيوط الجامعي وذلك بحضور الدكتور حسن عبد اللطيف نائب رئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية والدكتور يوسف صالح رئيس قسم جراحة التجميل وعلاج الحروق بالجامعة، حيث أطمأن الدكتور طارق الجمال على استقرار الحالة الصحية للطفلة وأكد على توفير كافة سبل الرعاية الصحية والخدمة العلاجية اللازمة لها خلال فترة إقامتها بالمستشفى والتى من المقرر أن تمتد خلال فترة المتابعة حتى التأكد من شفائها على النحو الأمثل.

ومن جانبه صرح الدكتور حسن عبد اللطيف أن الطفلة تم تحويلها للمستشفى الجامعي من مستشفى أبنوب مصابة بعضة كلب فى الشفاه واللثة العليا مع فقدان أكثر من ثلثى الشفاه واللثة وهو ما استلزم حقنها بمصل مضاد لعضة الكلب وإخضاعها على نحو عاجل لعمليات جراحية مركبة فى تخصصات التجميل والوجه والفكين وذلك على أيدي فريق طبي من أبناء الجامعة فى أكثر من تخصص.

ومن جانبه أوضح الدكتور يوسف صالح رئيس قسم التجميل أنه تم إجراء عملية جراحية للطفلة لرتق الجروح المتهتكة بالوجه وتعويض الجزء المفقود وبناء الشفاه العليا وهو ما تم باستخدام شريحة جلدية دموية من الشفاه السفلى كمرحلة أولى لإعادة بناء الشفاه العلوية وهو ما يعد تقنية حديثة يستخدمها قسم التجميل بمستشفي أسيوط الجامعي فى إجراء العمليات الجراحية اللازمة لعلاج حالات الإصابات من مختلف محافظات الصعيد والتى تسهم فى عودة المريض لكامل لياقته دون ترك أثر أو تشوهات مستقبلية .