الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

كارثة جديدة بمدرسة "المستقبل 3".. وأولياء الأمور: أغثنا يا وزير التعليم

كشكول

استغاث أولياء أمور مدرسة المستقبل الرسمية للغات (3) التابعة لإدارة حلوان التعليمية، بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، من سوء إدارة تلك المدرسة وعدم اهتمامها بمستقبل أولادهم، مؤكدين أن هناك حالة من عدم الانضباط والتسيب، ليدشنوا هاشتاج عبر صفحات التواصل الاجتماعي للمطالبة برحيل المدير بعنوان "ارحل يا علي انقذوا المستقبل 3".

وأوضحوا أن المدرسة تعاني من سوء الإدارة وعجز المعلمين وغياب المشرفين، مما ترتب عليه حدوث الكثير من الحوادث والأزمات آخرها إصابة تلميذة بالصف الأول الابتدائي والبالغة من العمر 6 سنوات، بقطع في شرايين الرأس نتيجة سقوط لوح زجاجي من الطابق الثالث.

وقالت ولي أمر بالمدرسة إن الطالبة المصابة تعرضت لحادث جاء نتيجة لهزار ولعب طالبين بالصف الثالث الإعدادي، وكانت تقف في فناء المدرسة، ليقوم أحد الطالبين بدفع زميله ناحية لوح زجاجي بالفصل، ما أدى إلى وقوعه فوق رأسها، وإصابتها بقطع في شرايين الدماغ.

بينما أكدت ولي أمر أخرى، أن ما حدث هو نتيجة للتسيب وعدم الانضباط بالمدرسة، وعدم تواجد المعلمين داخل الفصل، أو مشرفين الأداور، قائلة:" أصبحت أرواح أبنائنا في خطر، وذلك بجانب التدني التعليمي فيها، والإهمال من فتح باب المدرسة طوال الوقت، مما يسمح للطلبة بالخروج والدخول وتعريض أرواحهم للخطر.

وأكدت ولي الأمر أن أهالي الطفلة والبعض من أولياء الأمور توجهوا لمدير المدرسة، فكان رد الفعل على هذه الحادثة أنه قضاء وقدر، قائلاً" الزجاج وقع قضاء وقدر، لأنه جاله سرطان، واللي مش عاجبه يسيب المدرسة".