الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالصور.. تعليم الإسماعيلية يحصد المركز الأول جمهوري بـ"فني مبتكر"

كشكول

حصد تعليم الإسماعيلية المراكز الأولى على مستوى الجمهورية في المسابقات المختلفة للتعليم العام والفني، وذلك تحت قيادة الدكتور خالد خلف قبيصي مدير التعليم بالمحافظة ومتابعة عادل عبد التواب عثمان وكيل المديرية.

وحصل فريق ( Flexi container ) ومشروع حاوية متعددة الاستخدام، والذي يضم الطالبان عبد الرحمن محمد عبد السلام، وعمر محمود رمضان بمدرسة المعدات الثقيلة بالإسماعيلية تخصص لوجستي، تحت إشراف حسن فايز عبد الحكيم مسؤول الابتكار و ريادة الأعمال على المركز الأول في مسابقة "  فني مبتكر " وهي منحه امريكيهwis 1 و جائزة قدرها 25 ألف جنيه، بالإضافة إلى الإشراف على تنفيذ المشروع من أكاديمية البحث العلمي.

وشارك في المسابقة خمسة آلاف وتسعة وأربعون مشروع أو فكرة مشروع من جميع المحافظات، تم اختيار خمسة وعشرون فقط، منها ثلاث مشروعات من الإسماعيليه اثنان من المجال الصناعي وهما تصنيع آلات "السمسمية" من المدرسة الزخرفية، والمشرف على المشروع عصمت زيدان، وسعاد عبد القادر، وتصنيع مبرد للمياه " كولمنكو " من مدرسة أبو صوير، والمشرف أحمد محمود، ومن المجال اللوجستي تصنيع "حاوية" متعددة الأغراض من مدرسة المعدات، المشرف حسن فايز وهي مسابقة تقام الموسم الثان.

ومن جانبه، قال محمد مهني مدير عام التعليم الفني، إنه تم الإعلان عن المسابقة و اشترك  5296 طالب وطالبة من التعليم الفني في محافظات مصر، وعددالمشروعات 2144 مشروع ، كان نصيب المحافظة 300 مشروع في التصفيات الأولية نجح منها 28 مشروعاً، وفي التصفيات الربع نهائية نجح من المحافظة 3 مشروعات.

وفي النصف النهائي بمركز الإبداع ببرج العرب بالإسكندرية، تم تصعيد مشروع فليكس كونتينر للاشتراك بالمسابقة النهائية، ومشروع السمسمية وكولمانكو للاشتراك بالمعرض الخاص بالمسابقة، وفي النهائي يوم 16 أكتوبر حصل مشروع فليكس كونتينر علي المركز الأول في المسابقة، وحصل أيضاً على المركز الأول في تصويت الجمهور كأفضل مشروع.

 نبذة عن المشروع الفائز:

من خلال جلسات الابتكار و ريادة الأعمال بالمدرسة تقدم الطالبان عبد الرحمن و عمر بمشروع للإشتراك في مسابقة فني مبتكر و تم ملئ استمارة الاشتراك في المسابقة و بدأ العمل علي المشروع.

المشروع عبارة عن حاوية متعددة الاستخدام تجمع بين مميزات 3 انواع من الحاويات و هي: (الحاوية الجافة – الحاوية مفتوحة السقف – الحاوية مفتوحة السقف والأجناب)

الحاوية المقدمة في المشروع يمكن تحويلها من جافة الي حاوية مفتوحة السقف و حاوية مفتوحة السقف والاجناب من خلال نظام تحكم هيدروليكي مما يوفر في الأموال لشركات الشحن و يوفر في اماكن التخزين في ساحات التخزين واتت الفكرة للطلاب من خلال دراستهم في تخصص اللوجيستيات في مدرسة المعدات الثقيلة.

المرحلة الأولى نجح 450 علي مستوي المسابقه من الإسماعيلية  28 مشروع

المرحلة الثانية تصعيد 43 مشروع من الاسماعيليه 3 مشروعات النهائي 15 مشروع الإسماعيلية الأول.