الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

دراسة تحذر: لعبة "البطة الصفراء" قاتلة للأطفال

كشكول

يحرص الكثير من الأمهات على اقتناء الألعاب لأطفالهم، وفي دراسة جديدة حذر العلماء من خطر لعبة البط الصفراء المطاطية، مشددين على أنها تخفي العديد من المخلوقات التي قد تكون مميتة، بالإضافة إلى احتوائها على أنواع خطيرة من البكتيريا التي تسبب العديد من الأمراض.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس"، أن علماء أجروا تجارب على دمى البط الصفراء المطاطية وغيرها من ألعاب الأطفال التي تتعرض للبلل دائماً، ليخلصوا أنها تخفي مخلوقات قد تكون مميتة، حيث تظهر لقطات لحظة انقسامها إلى نصفين، وجود أوساخ سوداء بداخلها.

وذكر العلماء أنهم عثروا على بكتيريا ضارة مثل "الإشريكية القولونية"، التي تعتبر بعض سلالاتها خطيرة، ويمكن أن تؤدي إلى إسهال دموي وتقيؤ، مضيفين أنهم عثروا أيضاً على بكتيريا "فيلقية"، التي تؤدي إلى الالتهاب الرئوي.

وحسب العلماء، فإن كل الدمى المطاطية، خصوصا ألعاب الاستحمام، تحتوي على طفيليات ضارة، مشيرين إلى أن تجاربهم أظهرت وجود البكتيريا في 4 من أصل كل 5 دمى، وما يزيد الطين بلة، أن مثل هذه الألعاب قد تجد طريقها إلى فم الطفل، وأمام أمه التي قد لا تجد الأمر خطيراً.

وحذر العلماء من عادة ما يعطي الآباء أطفالهم هذه الدمى ليلهو بها أثناء الاستحمام، مشيرين إلى أنه عندما تتدفق المياه من داخل هذه الدمى إلى أفواه الأطفال أو وجوههم، يشكل الأمر خطرا على أجهزتهم الهضمية أو عيونهم.