الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

البحر الأحمر الأزهرية تنظم فعاليات احتفالية بمناسبة انتصارات أكتوبر

كشكول


شهد الشيخ عبد الجليل يونس رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، وعبد الناصر حسان الديب مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب، الاحتفال الذى نظمته المنطقة بقاعة مركز نشر الجودة ، بمعهد فتيات الغردقة النموذجى، صباح اليوم الخميس الموافق ١٧ أكتوبر ٢٠١٩م ، بعنوان " انتصارات أكتوبر... الولاء والإنتماء " ضمن البرنامج الوطنى الثانى، بناء على تعليمات قطاع المعاهد الأزهرية.

حضر اللقاء الشيخ أحمد زرد مدير عام الوعظ، والمقدم أحمد يحى نائب المستشار العسكرى لمحافظة البحر الأحمر، والدكتور مصطفى أبو الحجاج بالمكتب الفنى لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والقمص مينا عزيز الكنيسة الأرثوذكسية، والقمص يؤانس أديب الكنيسة الكاثوليكية، والأستاذ عبد الستار الصادق مدير التعليم النموذجى، وإيمان بدران مدير إدارة رعاية الطلاب، ورمضان حسين العلاقات العامة، ولفيف من قيادات المنطقة الأزهرية.
بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وألقى الحضور كلمة تضمن خلالها الحديث عن كيفية تصدى الجيش المصري لكل الهجمات على مر العصور، وكيف ضحى الجندى المصرى بروحه ودمه من أجل أن نحيا فى أمن واستقرار الوطن ، دون التخلى عن ذرة رمل من ارض وطننا الحبيب مصر.

وتناول الحديث ذكرى ملحمة أكتوبر التى غيرت مسار التاريخ لتعلن عن براعة ونبوغ العقل المصرى من خلال تلك الملحمة العسكرية، كما أن الشعب المصرى بوحدته يحافظ على كيان وطننا مصر، وأن حرب أكتوبر المجيدة دليل على نقطتين هما وحدة الفكر ووحدة الهدف، والتي تدعو لتحرير كامل أرض الوطن من أيدى الأعداء وضد كل من يتربص بأمن واستقرار الوطن .

وتم عرض فيديو لأحداث أكتوبر على الطلاب والطالبات من خلال عرض وثائقى لذكرى النصر ، ثم توالت فقرات الحفل حيث قدمت طالبات معهد فتيات الغردقة النموذجى فقرة كورال عن أكتوبر بعنوان " حلوة يا بلدى "، وتنوعت باقى الفقرات بين إلقاء قصيدة وشعر وخطابة.