الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

البدويهى يتفقد كلية الدراسات الإسلامية للبنات بالفيوم ويوزع الهدايا على الطالبات

كشكول

تفقد الدكتور أشرف عطية البدويهي، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، اليوم، كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمحافظة الفيوم.

كان في استقباله الدكتور محمد إبراهيم حسنين، المشرف على الكلية، والشيخ سعيد محمد سعيد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الفيوم الأزهرية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

واطمأن نائب رئيس الجامعة على سير وانتظام العملية التعليمية بمختلف أقسام الكلية، وعلى الالتزام بالتعليمات واللوائح الخاصة بضبط ورفع جودة كفاءة النظام التعليمي، وذلك في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، بضرورة مناخ تعليمي ينمي روح التفوق والإبداع ويعمق مبادئ الوطنية، ويقوّم الصفات والسلوكيات الأخلاقية، والاجتماعية، ويتيح فرصة التعبير عن الرأي والمشاركة بطريقة سليمة ومنضبطة.

وأكد البدويهي أن بناتنا الطالبات أمانة في أعناقنا، وهدفنا في المرحلة الحالية التطوير والتحديث حتى لا تقتصر الحياة الجامعية على المحاضرات والمعارف العلمية وفقط، وإنما نسعى لتكون عاملًا أساسيًا في التكوين المتكامل للطلاب والطالبات الأزاهرة، والعناية بنمو شخصياتهم، وهذا يقتضي تنظيم أنواع مختلفة من الأنشطة التي تجعل من الكلية مجتمعًا متكاملاً يتدرب فيه الطلاب على الحياة المجتمعية، يكتسبوا من خلالها خبرات وتجارب المجتمع، وتبث فيهم روح الجماعة وتدربهم على القيادة والتشاور والتعاون، ولتحقيق الشخصية المتكاملة عقلياً وجسدياً وروحياً واجتماعياً.

وتفقد نائب رئيس الجامعة الأبنية والقاعات والأدوات والإمكانات اللازمة، للتأكد من تأهيلها التأهيل المناسب لتنفيذ الأنشطة التعليمية والاجتماعية المختلفة، موضحًا –خلال حديثه مع الطالبات- أن إدارة الجامعة في إطار تعليمات رئيس الجامعة، مكاتبها مفتوحة لهن دائمًا للتواصل المباشر والاستماع لهن، ومناقشة مقترحاتهن.

وخلال الزيارة قام نائب رئيس الجامعة بتوزيع الهدايا الرمزية والتقاط الصور التذكارية مع بناته الطالبات، اللائي أعربن عن سعادتهن البالغة بهذه الزيارة.