الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التداوى" يحتفي بنجاح مشروع "الصوب الزراعية" بمدرسة "الخارجة الثانوية"

كشكول

شهد الدكتور إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد ، اليوم الإثنين ١٤ من أكتوبر ٢٠١٩ ، بشاير الخير بمشروع الصوب وزراعة ( ٨ صوب ) داخل مدرسة الخارجة الثانوية الزراعية والذى يتضمن زراعة ( الفلفل والباذنجان والخيار والبسلة ) .

حيث بدأ المشروع ب٣ صوب كمرحلة أولى وتأتى المرحلة الثانية بدعم كامل من اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد ب ٥ صوب جديدة عقب زيارته للمدرسة والثناء على المشروع.

وأكد وكيل التعليم بالمحافظة بأنه تم إختيار عدد من المعلمين ذوى الخبرات والكفاءة بالعمل بتلك الصوب إلى جانب تدريب الطلاب وتنمية مهاراتهم لزراعة الصوب ورعايتها حتى يتسنى لهم الإنطلاق لسوق العمل الحر، وتم إختيار عدد ٢ من المعلمين لكل صوبة للإشراف على ٥ من الطلاب وتم كتابة لوحة إرشادية بمدخل كل صوبة تحمل أسماء المشرفين وكذا الطلاب المدربين ونوع المنتج الذى تم زراعته.

وأشار إلي  أن هذا المشروع يساهم في تحقيق الإكتفاء الذاتى من خلال منتجات غذائية آمنة وطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة مع ترشيد استخدام مياه الري بالإضافة إلى المساهمة فى إعداد القوى البشرية المؤهلة اللازمة لمجالات العمل الزراعى أحد الأركان الأساسية في الإنتاج و إكسابه كل المهارات المطلوبة لسوق العمل من خلال التدريب والتأهيل..