الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"نصر": عضوية نقابة المعلمين شرط لابد منه ولكن بعد التعاقد في المسابقة

كشكول

علقت الدكتورة ماجدة نصر عضو مجلس النواب، على شرط حصول المتقدم لمسابقة تعاقدات التعليم على عضوية نقابة المعلمين، قائلة كيف لخريج لم يعمل بالتعليم بعد أن يحصل على عضوية النقابة.

وأوضحت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن عضوية نقابة المهن التعليمية شرط لابد من تطبيقه ولكن بعد أن يتم الموافقة على التعيين بأن تحدد مدة معيينة لتقديم ما يثبت حصوله على العضوية بعد التعاقد فلابد أن تكون من الأمور التى تستوفى بعد التعيين أو التعاقد.

يذكر أن النائب النائب عبد الرحمن برعي، عضو مجلس النواب، قدم طلب إحاطة إلى الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم , حول مخالفة الوزارة للقانون بوضع شرط عضوية نقابة المهن التعليمية من شروط تعاقد الوزارة مع المُعلمين.

وأشار إلى أن بدء فتح باب التقدم للمعلمين إلكترونياً للتعاقد مع 120 ألف معلم على أن يكون المتقدم مسجل بنقابة المهن التعليمية، وهذا مخالف للقانون 79 لسنة 1969 ولائحته التنفيذية، والتي تنص على "تنشأ نقابة المهن التعليمية تكون لها الشخصية الاعتبارية وتضم المشتغلين بمهنة التربية والتعليم.

وطالب النائب البرلماني بإلغاء شرط التسجيل بنقابة المعلمين من شروط التقدم لمسابقة التعاقد مع المعلمين، وأي متقدم قام بسداد مبالغ مالية للنقابة ترد له فوراً.