الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

8 نصائح لتعويد الأطفال على تناول الطعام الصحي

كشكول


هناك العديد من الأمهات يعانون من مشكلة كبيرة مع أولادهن وهي تعودهن على تناول"الطعام الصحي"، لذلك فيجب عليكِ كأم أن تحرصي على تعويد طفلكِ على تناول الطعام الصحي منذ الصغر، لأن من أصعب الأمور التي تواجهه أي أم في تربية أولادها هو رفض الأولاد تناول الأطعمة المفيدة لهم وإقبالهم الشديد نحو الأطعمة المصنعه، فهناك الكثير من الأطفال يميلون نحو الأطعمة السريعة و الحلويات التي لا تمنحهم أي قيم غذائية و المصنوعه خارج المنزل ذات المواد الحافظة وبالتالي يبتعدون عن الطعام المفيد لأجسامهم.

ويقدم لكِ "كشكول" نصائح لتعويد طفلك على تناول الطعام الصحي:

1- قومي بشراء أطعمة صحية دائماً و ابتعدي عن شراء الأطعمة الغير صحية و تركها في منزلكِ.

2- يمكنكِ أن تعملي على تشبيه ألوان الخضروات و الفواكه بألوان قوس قزح، فأختاري أكثر من لون و اطلبي من الطفل أن يرتبها مثل ألوان قوس قزح و أن يتناول ما قام باختياره، مما يمكنكِ أيضاً محاولة أن تجعليه يتناول نوعين من الفواكه أو ثلاثة أنواع من الخضروات كل يوم.

3- شجعي طفلكِ على أن يحضر معكِ وجبته المدرسية، فالطفل يزيد إقباله على تناول الطعام إذا شارك هو بنفسه في إعداده.

4- لا تقومي بإجبار طفلكِ على تناول وجبته كاملة فالعديد من الأمهات يظنون أن هذا الأمر صحي ومفيد للطفل، ولكن أكد متخصصو التغذية أنه يجب توقف الأطفال عن تناول الطعام عند شعورهم بالشبع.

5- عودي طفلكِ على ألا يتناول الحلويات كثيراً، و أخبريه بأضرار تناول الحلويات بكثرة وتأثيرها السلبي على صحته.

6- قومي بتزين الأطعمة الصحية لطفلكِ عند تقديمها له، فهذا سيساعدك في فتح شهيته و يجعله يقبل على تناول الأطعمة.

7- إذا رفض طفلكِ تناول الطعام الصحي و أصر على أن يستبدله بالأطعمة الغير صحية مثل الحلويات والمثلجات، فعليكِ أن تمنعيه وكوني حازمة معه و اسعي لإقناعه أن هذا ضار على صحته.

8- عند التسوق ابتعدي عن أماكن الأطعمة الغير صحية مثل الحلويات والمقرمشات، لأن الطفل بهذه الحاله سوف يميل نحو هذه الأطعمه وبالتالي يبتعد عن الأطعمه النافعه له.