الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

برتوكول تعاون بين"فنون تطبيقية" ومعهد الدراسات الصينية بحلوان

كشكول

حرصت كلية الفنون التطبيقية - قسم التصميم الداخلي والأثاث بجامعة حلوان، على توقيع بروتوكول تعاون بين القسم العلمي ومركز البحوث والدراسات الصينية بالجامعة، لفتح مجالات التعاون بين الكلية كمؤسسة أكاديمية وبين جامعات الصين، من خلال مركز البحوث والدراسات الصينية بالجامعة.

بدأت فكرة التعاون وعمل بروتوكول منذ سنة تمت فيها الدراسة الوافية والاتفاق على بنود التعاون، والتي عمل عليها فريق من أساتذة الكلية والمركز وهم: الدكتور ياسر جاد الله عميد المعهد القومي للملكية الفكرية ومدير مركز البحوث والدراسات الصينية، الدكتور عبد الرحمن بكر استاذ بقسم التصميم الداخلي والأثاث، الدكتوة علا علي هاشم استاذ  بقسم التصميم الداخلي والاثاث ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أشرف حسين أستاذ بقسم التصميم الداخلي والأثاث.

وتم توقيع البروتوكول بحضور عميد المعهد القومي للملكية الفكرية ومدير مركز البحوث والدراسات الصينية، وعميد كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان ميسون قطب، ولفيف من أساتذة وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا وطلاب البكالوريوس من القسم العلمي .

وأوضحت "قطب" أن البروتوكول يتيح للاطراف التعاون في مختلف المجالات بما يفيد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، ويفتح لهم مجالات السوق الخارجية في الصين لتحقيق الانفتاح على العالم وتأكيد هوية الكلية والترويج لها وللصناعة المصرية على الصعيد الدولي.