الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"منشر غسيل وتربية طيور".. عامل وزوجته يحولا مدرسة بأكتوبر لمنزل خاص

كشكول


اشتكى أولياء أمور مدرسة العلا الرسمية لغات ، التابعة لإدارة 6 أكتوبر التعليمية، من حالة الأهمال والفوضى التي تسببها عاملة بالمدرسة، حيث أكد أولياء الأمور أن العاملة وزوجها يعملون بالمدرسة ويستولون على فصل بالدور الأرضي داخل المدرسة يقيمون به إقامة كاملة وحولوها لغرفة معيشة، مع استخدام خلف مبنى المدرسة كمخزن خردة،

قالت شيماء الديب ولي أمر أحد الطلاب بالمدرسة: "عند بداية تشغيل المدرسة العام الماضى فوجئنا بوجود عاملة مقيمه هى وأولادها الخمسة وزوجها بثلاث فصول وآثار المنظر حفيظه أولياء الامور، مؤكدة أن جميع محاولات  أولياء الأمور لاتخاذ موقف كان يقابل بالفشل، "محدش قادر عليها".

وأكدت ولي الأمر في تصريحات خاصة لـ"كشكول": أنه مر على المدرسة إلى الأن ثلاث مديرين للمدرسة ولا أحد يستطيع أن يتاخذ موقف مع العاملة وزوجها، مؤكدة أن والعاملة تتعامل كانها مدرستها وليس مدرسة أولادنا وكل يوم يزداد الأمر".

وأوضحت ولي الأمر ، أنها كانت بالأمس في المدرسة ووجدت العاملة قامت بوضع سجاد على "دسك" الأولاد بالدور على السور وكان باب الفصل المقيمة فيه مفتوح وجدت به تليفزيون مفتوح مع العلم أن المدرسة ليس بها كهرباء وواصل ليه سلك للدش وماكينة خياطة كبيرة وفى الدور الأرضى وجدت فرن كبير ووجدتها تخبز العيش فيه.

وتابعت وجدت أيضا فصل أخر مفتوح وبه أساس تابع لها، فهل يجوز أن عاملة تتصرف في فصول مدرسة حكومى كما تريد، متابعة أيضا العاملة تستخدم خلف المدرسة كمخزن لوضع بعض الخردى من البراميل الصفيح والكراتين وبعض الاخشاب، كما أنها تستخد سطح المدرسة كمكان لتربية الحمام وتقوم بإغلاق سطح المدرسة بباب وعليه قفل.

كما أوضحت الديب أن الغرفة التي تحتلها العملها بها سرير وتلفيزيون ومكينة خياطة، وأشياء منزليه كثيرة، كما أنها تستخدم شبابيك الفصول كمنشر لملابسها وملابس أبناءها.

كما أكدت ولي الأمر أن مديرة المدرسة اهتمت بالأمر وذهبت اليوم الخميس، للعاملة بإنزارها بإفراغ هذه الأشياء لانها غير قانونية فكان رد العاملة السب والهجوم على مديرة المدرسة هاله حسن، التى فوجئت برد فعل العاملة المسيئ مع الأسف لم تحترم العاملة مديرة المدرسة، مؤكدة أن مديرة المدرسة استنجدت بأمن الإدارة التعليمية، وللأسف أنصف العاملة على مديرة المدرسة، وللأسف الإدارة التعليمية تتهرب من حل المشاكل الخاصة بنا ولا تبالى.

وتابعت نحن أولياء الامور من نتكلف بمساهمة لزيادة آجر العاملات، وأيضا قمنا بزراعة نجيلة للمكان المخصص لحديقة الكجى والمكان المخصص بوقوف الطلاب فى الطابور وأشياء أخرى كل هذا لمصلحة طلاب المدرسة كلهم.

من جهته أكد محمد شبل رئيس مجلس الأمناء بالمدرسة، لـ"كشكول" أن ما تم ذكره من شكوى ومخالفات داخل المدرسة موجود بالفعل، مؤكدا أن العامل وزوجته يعملون بالإجر، الزوجه تعمل كعاملة والزوج يعمل كحارس ليلي بالمدرسة، وهم بالفعل يأخذون فصل بالمدرسة وقمنا بمحاولة إخراجه من الفصل لإستغلاله كفصل خاصة أن هناك طالب من ذوي الإعاقة مصاب بضمور في العضلات، ولا يستطيع الصعود إلى الأدوار العليا ونحن نرغب في أن نجعل هذا الفصل فصل دائم له لحين إنهاء دراسته في المدرسة.

وأوضح شبل أن الحارس وزوجته رفضوا أن يخرجوا من الفصل بالرغم من أنه لهم غرفة مخصصة للحارس الليلي ولكن هي صغيرة بجانب السلم ويرفض الإقامة بها لأنها لن تسع أسرته المكونة من 6 أفراد، مؤكدا أن مديرة المدرسة اقترحت أن تسمح لهم بالإقامة في فصل في الدور الرابع، وذلك رأفة بهم وبأسرته، إلا أنهم رفضوا وتحدثوا بأسلوب غير لائق وقال العامل "اللي متضرر مني يشتكيني".

وطالب شبل من المسئولين بالوزارة ومحافظة الجيزة بتوصيل الكهرباء للمدرسة حيث أنها المدرسة تعمل من العام الماضي وبها دراسة ولكن حتى الأن لم يتم توصيل الكهرباء لها، مؤكدا أن المدرسة الأن بها طلاب ثلاثة مرحل رياض أطفال وابتدائي وإعدادي، مؤكدا أن هذا العام كان بها فصول أولى ثانوي ولكن تم تحويلهم لمدرسة أخرى لعدم وجود كهرباء في مدرستهم الأساسية لذلك نطالب جميع المسئولين النظر في مشاكل المدرسة وحلها.