الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

التحقيق مع 7 طلاب بجامعة السويس بسبب الـ"فيس بوك".. اعرف التفاصيل

كشكول

أعلنت جامعة السويس، عن صدور قرار بتاريخ 30 سبتمبر الماضي بإحالة 7 طلاب من كليات "الطب والتجارة وهندسة البترول" إلى مجلس التأديب، حيث جاء القرار بعد اتهام الطلاب بإخلالهم بالقوانين واللوائح والنظم والتقاليد الجامعية، وذلك عن طريق قيامهم بالتلفظ بعبارات وتعليقات مسيئة للجامعة على الصفحة الرسمية الخاصة بجامعة السويس على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

حيث صدر القرار بإحالة كل من: "الطالب مصطفى حامد محمد أحمد بالفرقة الأولى بكلية الطب، والطالب محمد عزت عبدالرحمن محمد الفرقة الرابعة بكلية التجارة، والطالب محمد أشرف محمد حبيب الفرقة الرابعة بكلية هندسة البترول، وخالد حمدي دياب السيد، وحسام محمد عبدالرحمن محمد، ومحمود جمال محمود الجمل، وعبدالرحمن عمر بدوي علي الطلاب بالفرقة الثانية كلية هندسة البترول".

النظر في قبول اعتذار الطلاب أثناء التحقيق معهم

من جانبه قال الدكتور السيد الشرقاوي، رئيس جامعة السويس، إنه تم إحالة الطلاب للتأديب وذلك لكتابة عبارات مسيئة علي الصفحة الرسمية للجامعة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، موضحا أنه لم يعتمد قرار مجلس التأديب حتى الآن.

ونفي الشرقاوي، في تصريح خاصل لـ"كشكول"، الأخبار المعلنة بشأن فصل الـ7 طلاب من جامعة السويس عام دراسي كامل، مشيرا إلي أنه لم يعتمد القرار بشكل رسمي ولم يصدر به قرار برقم وتاريخ من رئيس الجامعة.

وأوضح، رئيس جامعة السويس، أن مجلس التأديب لم يحدد العقوبة علي الطلاب لأن التحقيق مازال جاري حتي الأن، مشيراً إلي أنه سيتم النظر في اعتذار الطلاب أثناء التحقيق معهم.

رسائل اعتذار من أولياء الأمور والطلاب

تقدم كثير من الطلاب وأولياء الأمور لرئيس جامعة قناة السويس الدكتور السيد الشرقاوي، بالاعتذار على المنشور الذي تسبب في إحالتهم للتحقيق وذلك علي الصفحة الرسمية لجامعة السويس علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".