السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة عين شمس تعلن زيادة دعم الرحلات العلمية وتفعيل مبادرة "مودة" بكلياتها

كشكول

انعقد صباح اليوم مجلس شئون قطاع التعليم والطلاب برئاسة الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، وبحضور وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب، ومحمد الخطيب أمين الجامعة المساعد لشئون القطاع والدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطه الطلابية، والدكتور تامر راضي رئيس قسم الاقتصاد ومستشار نائب رئيس الجامعة.

وأعلن "سعود" زيادة مبلغ الدعم المخصص للرحالات العلمية المقدم للكليات إلي ما يقارب الضعف بهدف زيادة الرحلات العلمية وثقل الطلاب بالمعارف والخبرات وعايشة العملية، مشيراً إلى أن العملية التعليمية لا تقتصر فقط على الفصول الدراسية بل يجب أن تتعدى ذلك إلى ممارسة التطبيقات النظرية بشكل عملي واقعي من أجل تحقيق الشمولية في التعليم وإكساب الطلاب الخبرات الثقافية والحياتية المختلفة لبناء مستقبلهم المهني.

وأكد على أهمية جزب الطلاب الوافدين وتوفير الدعم الأكاديمي والنفسي لهم ودمجهم بأقرانهم المصرين ومشاركتهم في الأنشطة الطلابية لكونهم قوة ناعمة تعمل على توثيق العلاقات بين مصر ومختلف دول العالم.

ومن جانبه تحدث "عبد اللطيف" حول مشروع ومبادرة "مودة" الذي اطلقته وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع وزارة التعليم العالي في نهاية العام الجامعي الماضي والذي يهدف لتوعية الشباب والمقبلين على الزواج بأهمية ومسؤلية الزواج وكيفية إقامة علاقة زوجية ناجحة، وذلك بعد ارتفاع معدلات الطلاق في الآونة الأخيرة.

وأوضح خطة جامعة عين شمس في تفعيل تلك المبادرة حيث تم تدريب قرابة ٣٠ فرد من أعضاء هيئة التدريس في مختلف كليات الجامعة "البنات والتربية والتمريض والحقوق والزراعة" بوزارة التضامن الاجتماعي ليكونوا نواة لعمل عدد من الدورات التوعوية للطلاب حيث تكون مدة الدورة يومين تتضمن توعية ثقافية واجتماعية وشرعية.