الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر رابط أكبر بوابة عربية الكترونية لتسجيل وظائف "التعليم"

كشكول


أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، أنه سيتم إطلاق أكبر بوابة عربية إلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية يوم الأربعاء 9/10/2019؛ 

www.egmoe.org  ، والتي ستكون بمثابة بنك معلومات وبوابة تواصل مباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة (معلمين ـ إداريين – عمال).

وأضاف شوقي أنه سيتم إتاحة البوابة أيضًا للمدارس الخاصة والدولية للاستعانة بهم عند طرح إعلانات للتعيين؛ لتحقيق والتأكد من الجودة.

 

كما أعلن شوقي أنه سيتم إتاحة خدمة التطوع لمن يرغب المشاركة في العمل التربوي وسيكون وفق شروط الوزارة والتوظيف الأمثل للموارد، لافتًا إلى أن من أهداف البوابة الحد من تدخل العنصر البشري واللجوء إلى الذكاء الاصطناعي لقياس مهارات المعلمين وتحديد المعلم الكفء عن طريق المهارات لتحويلها إلى مكافآت مادية.

 

وأكد الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين، أن البوابة الإلكترونية ستضبط اجرائات التعاقدات بشكل مؤسسي وستكون تابعة للأكاديمية المهنية للمعلمين بشكل إلكتروني، مضيفًا أن الوزارة نستهدف من خلال البوابة عمل قاعدة بيانات للمعلمين والإداريين والعاملين والعمال والطلاب والتي ستدعم خططة الوزارة في الإصلاح الاداري والتعليمي في الفترة المقبلة.

 

كما أكد عمر أن البوابة سوف تتيح فترة ثلاث شهور لاستكمال البيانات المطلوبة لمن تم اختياره ليصبح معلمًا، أما من لم يستكمل بياناته خلال المدة المسموح بها لن يتم استكمال إجراءاته، ويؤخذ من يليه على البوابة الإلكترونية.