الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التفاصيل الكاملة لواقعة سرقة تلميذ بالإكراه في بورسعيد

كشكول

طالب أولياء أمور مدرسة أبو بكر الصديق الرسمية للغات بمحافظة بورسعيد، بمقابلة عاجلة مع المحافظ عادل الغضبان، على خلفية واقعة تعرض تلميذ بالصف الأول الابتدائي لواقعة محاولة سرقة مصروفه بواسطة تلميذ أكبر منه باستخدام "مطواه" يوم الخميس الماضي .

وحذر أولياء الأمور من تكرار من حدوث كوارث داخل المدرسة ، نتيجة ضعف الإشراف المدرسي، والإدارة مما يؤدي إلي تكرار مأساة ٢٠١٤ التي أدت دخول تلميذة للرعاية المركزة بسبب إلقاء حجارة عليها من تلاميذ بالمدرسة.

وأشار أولياء الأمور إلى أن المدرسة تعاني من مشاكل متعددة، نتيجة وضع قيادات غير مؤهلة من قبل الإدارة ومديرية التعليم بالمحافظة، وهو ما أدى إلى تغيير القيادات عدة مرات منذ السنة الماضية، مؤكدين أنهم لن يتنازلوا عن  إدارة المدرسة.

وكانت الأزمة تفجرت بعد قيام ولي أمر تلميذ في المدرسة بتحرير محضر إثبات حالة بقسم شرطة بعد إصابة نجله بحالة هلع نتيجه لتعرضه للبلطجة عقب انتهاء الفسحة، حيث فوجئ بطالب في الصف السادس الابتدائي يفتح "مطواة" ويضعها على رقبته ويقول له "طلع الفلوس اللي معاك".

وقال ولي الأمر: "ابنتي التي تدرس بالصف الرابع الابتدائي بنفس المدرسة شاهدت هذا المشهد، فجرت على شقيقها لتنقذه وزعقت في الولد اللي رافع المطوة فخاف ومشي"، مضيفاً: "أنا رافض تماماً ما تعرض له ابني من تثبيت وإرهاب وبلطجة، في غياب تام من إدارة المدرسة والإشراف ووكيلة المرحلة".

وأوضح ولي الأمر أنه بعد أن رأى تجاهل تام من إدارة المدرسة للواقعة ، قام على الفور بالتوجه لأقرب قسم شرطة، وتم تحرير محضر إثبات حالة بالواقعة، لافتاً إلى أن هذا المحضر حمل رقم 4004 لسنة 2019 إداري.

ومن ناحية أخرى، شكلت مديرية التعليم ببورسعيد ، لجنة لفحص المشكلة وتحديد شخصية الطالب، مع التقاء بمجلس الأمناء المدرسة، ومعرفة ملاحظاتهم على أداء الإدارة.