الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"الباز":"لو الإخوان جابوا صاجات وعزفوا على دماغ الشعب مش هيصدقهم"

كشكول


قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلس إدارة جريدة الدستور، إن هناك معاناة من ضبط المصطلحات، مشيرا إلى أن حروب الجيل الرابع وفرض الكلام عليها دون توضيحها تحولت إلى شيئ مختلف وتسبب أزمات، وتوصيفها بـ"هزيمة المواطنين" دون أن تبدأ المعركة.

وأضاف الباز، في كلمته بالندوة التى تنظمها كلية دار العلوم جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، تحت عنوان "الحروب الحديثة.. الحرب من الجيل الرابع"، بحضور الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، واللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، أن كل مواطن بحاجة إلى فهم أين هو موجود وفي أي منطقة وأي جبهة؟، مبينا أن حرب الجيل الرابع هي حرب استنزاف.

ووصف الباز، خلال كلمته، المقاول الهارب، محمد علي بـ"الصايع"، مؤكدا أن ذلك من ضمن حروب الجيل الرابع واستنزاف الدولة وهدم مسيرتها، مشيرا إلى أن قنوات الجزيرة وغيرها من مثل هذه القنوات قنوات عدائية وليست إعلامية، ووتدخل ضمن حروب الجيل الرابع.


كما طالب الباز، الفنادق داخل مصر، بحجب قناة الجزيرة، من شاشات التلفزيون، مشيرا إلى أنه اكتشف أنها رقم واحد على الشاشات داخل الفنادق، مشددا على دور المؤسسات داخل الدولة وخاصة الإعلام ودورها الكبير في توعية المواطنين.

وأشار الباز، إلى أن القنوات العدائية من 6 سنوات وهي تخطط لهذه الأحداث، مضيفا أن المؤسسات ومنها الإعلام مطالبة بمواجهة هذه القنوات العدائية، والرد عليها بما يتم على أرض الواقع 

كما أكد الباز، أن الجماعات والمنظمات الإرهابية، " لو جابت صجات وقعدوا يعزفوا على دماغ الشعب مش هيصدقهم تاني".