الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة مطروح: زراعة وتجميل الجامعة وبعض مناطق المحافظة

كشكول

هنأ الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، خلال إنعقاد مجلس "شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة" عمداء ووكلاء كليات الجامعة بالعام الدراسي الجديد، موجهاً الشكر للدكتور محمد إسماعيل القائم بأعمال جامعة مطروح السابق على الجهود التي بذلها لجامعة مطروح.

وفي إطار مبادرة "هنجملها"، قرر المجلس أن تتولى كلية الزراعة الصحراوية والبيئية بالمشاركة مع طلاب جامعة مطروح، القيام بزراعة وتجميل الجامعة وبعض مناطق المحافظة بالأشجار المثمرة، بالإضافة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإقامة مشتل للزراعات المثمرة بالكلية.

وخلال انعقاد "مجلس التعليم والطلاب" كلف الدكتور مصطفى النجار الدكتور إبراهيم الصاوي القائم بأعمال عميد كلية التربية للطفولة المبكرة، كمسئول العلاقات الدولية بجامعة مطروح.

وأكد على ضرورة تفعيل مبادرة "إدرس في مصر"، وذلك من خلال البروشور الخاص بكليات الجامعة وبرامجها الدراسية المتاحة لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا والموقع الإلكتروني الذي يحمل اسم "إدرس في جامعة مطروح".

واستعرض المجلس مقترح تنظيم جامعة مطروح لـ"مارثون دراجات"، حيث يبدأ الماراثون من منطقة الشراع حتى شاطئ روميل، وذلك في إطار احتفالات جامعة مطروح بالذكرى 46 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وكذلك نشر ثقافة ركوب الدراجات كوسيلة نقل صحية وصديقة للبيئة.

كما استعرض المجلس الأعداد النهائية للطلاب المقبولين بجامعة مطروح للمرحلتي الأولى والثانية بمختلف كليات الجامعة.

وناقش المجل سبل التحول الرقمي بهدف تحسين أداء الجامعة والإرتقاء بالخدمات التي تقدمها للطلاب والخريجين.

واستعرض المجلس مدى الإنجاز في مبادرة "صنايعية مصر"، والتي تهدف لتنفيذ محاور التنمية المستدامة، حيث تشمل المبادرة جميع الشباب والفتيات وذوي القدرات الخاصة.

كما استعرض المجلس تقرير فوج الجامعة لمعهد إعداد القادة في حلوان في الفترة من 5 إلي 11 أغسطس 2019، والذي حصل فيه طلاب جامعة مطروح على مراكز متقدمة بمختلف الأنشطة.