الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور رياض أطفال"الأورمان" يرفضون الفترة المسائية.. والتعليم ترد

كشكول



اشتكى أولياء أمور تلاميذ رياض الاطفال بمدرسة الأورمان الرسمية لغات التابعة لإدارة الدقي التعليمية بالجيزة، من فرض فترة مسائية على أبناءهم، بالرغم من وجود فصلين مخصصين لرياض الأطفال بالمدرسة.

قالت نانسي عصمت ولي أمر المدرسة يوجد بها فصلين جدد تم إنشائهم مخصوص لتلاميذ رياض الأطفال، مؤكدة أنهم ذهبوا مع أطفالهم في الفترة الصباحية فرفضت إدارة المدرسة إدخالهم الفصول وتركوا الأطفال جالسين في الأرض بحديقة رياض الاطفال بالمدرسة.

 وتابعت: هناك تعنت من إدارة الدقي مع اولادنا عندنا فصول فاضيه وعايزين يدخلوا عيالنا مسائي، يروحوا ساعتين هيعملوا ايه الساعتين في التعليم ولما ودينا ولادنا الصبح قعدوهم في الارض ومرضيوش يدخلوهم  الفصول، احنا عايزين ولادنا تتعلم وإدارة الدقي مش عايزة.

فيما أكدت ريري عادل ولي أمر أحد التلاميذ، أن الأزمة ما زالت قائمة ولم تحل بعد، مؤكدة أن عدد من أولياء الأمور وقعوا أمس الخميس علي مذكرة بأنهم موافقون احنا موافقين بأن تصل كثافة الفصل ل ٧٥ طفل.

واوضحت عادل، أن هناك فصلين تم بناءهم بالفعل، وأولياء الأمور على استعداد أن يتبرعوا لإكمال تشطيباتهم، إلا أن مديرة الإدارة ترفض الأمر ورفضت المذكرة بتعنت شديد.

وأشارت إلى أن مديرة الإدارة قالت لهم، نحن نحتاج تلك الفصول في ابتدائي علشان يغطوا الكثافه.

واوضحت ريري عادل أن الفصول مبنيه في الجزء المخصص لتلاميذ الكي جي، والمفروض أن ممنوع تلاميذ ابتدائي يدخلوه، متابعه احنا محدش بيساعدنا ولادنا اتحرموا من كي جي 1 وهيتحرموا من كي جي 2 حرام بجد احنا محتاجين صوتنا يوصل للوزير.

فيما قال عمرو حجازي ولي امر، مديرة إدارة الدقي بنفسها كانت موجودة في المدرسة وشافت الفصول وعارفه انها لكجي مش ابتدائي ومنزلين صورهم علي صفحه الروضه وهي جوا الفصل.

وتساءل قائلا: ليه التعنت دا ولصالح مين؟ مستكملا دا حق اولادنا احنا مدخلناش السنه اللي فاتت ومفيش تأسيس للطفل ومحدش يقول الكجي مبيخدش حاجه التطوير اللي اتعمل في المناهج تقيل وساعتين هيعملو ايه بس الصباحي مضرور والمسائي مضرور بردو.

من جهتها نفت أمل مبروك مدير إدارة الدقي التعليمية، صحة شكاوى أولياء الأمور برفض إدارة المدرسة بقبول أبنائهم فترة صباحية.

وأكدت مدير الإدارة في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن أولياء الأمور يرغبون في أخذ حق ليس بحقهم، مؤكدة أن تنسيقهم فترة مسائية، وهم يرغبون في الحضور في الفترة الصباحية، وهذا أمر ليس بيد الإدارة، مؤكدا أن المدرسة بها فترتين لرياض الأطفال صباحي ومسائي ولا يمكن ضمهم في فترة واحدة.