الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حملة تطوعية شبابية لسد العجز في المدارس

كشكول


فكرة شبابية جديدة صاحبتها شابة من شباب مصر تحاول أن تساعد بكل ما لديها من مؤهلات في تطوير العملية التعليمية، ولا تنتظر مقابل لذلك، كل ما تسعى إليه هو نشر الدور الإيجابي في المجتمع بالمشاركة التطوعية الفعالة.

قالت نهلة عبد النعيم، مؤسس حملة معا التطوعيه لسد العجز فى المدارس الحكومية اللغات والعربى: إن  المدارس تعانى من نقص فى المدرسين والمساعدين والاداريين والإشراف، ومن هذا المنطلق جائتنا الفكرة، فقلنا خلينا ايجابين ونقدر نساعدهم كلنا شهادات عليا وكتير منا خبرات خلينا ننزل ونشارك ويكون لنا دور فى المجتمع هيفيدنا ويفيد اولادنا واصحابهم.

وأضافت مؤسسة الحملة في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، بنحاول نحقق حلم أن المدارس الحكوميه بطلابها يخدوا حقهم فى الانشطة، بنحاول نخلي الطلاب يحبوا المدرسة ويستمتعوا باليوم الدراسى.

وتابعت عبد النعيم، هنقدر نساعد وننجح ونحقق هدافنا ونعمم فكرتنا على مستوى القرى والمحافظات خليهم يعرفوا أن مشاركة المرأة بتفرق في كل حاجة فى البيت فى العمل وفى التطوع المرأة مش نص المجتمع المرأة هي المجتمع بأكملة.

وأكدت نهلة أن عدد المشاركين في الحملة حتى الأن وصل ما يقرب من 40 متطوع من بينهم 4 رجال فقط، مؤكدة أن الحملة للجميع ولا تقتصر على النساء فقط.

وأوضحت مؤسس  الحملة أن بداية إنطلاق الحملة من القاهرة ونعمل على تعميمها في جميع المحافظات، موضحة أنه تم التواصل مع  3 من مديري المدارس بإدارة النزهة التعليمية، ورحبوا بالمشاركة، وتم طلب عض الأورق للبدء معهم وهي: صحيفة الحالة الجنائية، وشهادة المؤهل الدراسي، وشهادة الميلاد، والبطاقة الشخصية.
وحول التخصصات قالت المشاركة مطروحة لجميع المؤهلات ولا نقتصر على تخصص معين فهناك احتياج لعمل إشرافي وإداري، وسوف يتم عمل فترة تدريب للمتطوعين لكي يتم التعرف على قدراتهم ثم بعد ذلك يتم ادخالهم في الفصول كمساعدين.

وطالبت عبد النعيم من الشباب المشاركة في الحملة قائلة: تعالوا نشارك بفكرة تحقق لاولادنا النهاردة وبكرة ..كن إيجابى.

وختتمت حديثها قائلة وجدنا ترحيب كبير بالفكرة من قبل مديري المدارس، ولمسنا من حديثهم معنا أنهم يرغبون في تحسين الوضع في مدارسهم.