الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الأربعاء.. انطلاق المؤتمر الدولي "الثقافة والإعلام اتجاهات حديثة"

كشكول

أعلنت كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تنظيم مؤتمرها الدولي الأول بعنوان "الثقافة والإعلام اتجاهات حديثة" في الفترة من 2 إلى 3 أكتوبر 2019، برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية البحرية، ومقرر المؤتمر الدكتورة عزة أحمد هيكل عميدة كلية اللغة والإعلام.

فعاليات المؤتمر تتضمن حلقات بحثية علمية وموائد مستديرة وورش عمل، يشارك فيها كبار الباحثين بجامعات مصر والوطن العربي. كما يناقش المؤتمر عدد من الجلسات تحت عنوان "الدراسات البينية في العلوم الإنسانية والاجتماعية" و "الاتجاهات الحديثة في الدراما" و "الإعلام الرقمي"و الدراسات اللغوية".

يهدف هذا المؤتمر- الذي تنظمه كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية- إتاحة الفرصة للباحثين، من مختلف الجامعات المصرية والعربية والأجنبية؛ لخلق حوار ترتكز جوانبه على استكشاف العلاقة الوثيقة بين الثقافة والإعلام وإنعكاس تلك العلاقة على مجالي الإنسانيات و العلوم المجتمعية.

وتدور محاور المؤتمر حول التكامل والتواصل بين الثقافة والإعلام واللغة والاتصال والإعلام الحديث والإعلام الرقمي والتنوع الثقافي والأدب، الإعلام، والأخلاقيات والثقافة الإعلامية والتطويع الأدبي و العروض الفنية والأخبار الكاذبة و المعلوماتية والدراما التلفزيونية والهوية القومية والترجمة، والإعلام، والثقافة.