الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي: جامعة القاهرة ستبقى في الصدارة

كشكول

رحب الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بالدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  لحضوره اجتماع مجلس عمداء الجامعة، الذي عُقد صباح اليوم بقاعة أحمد لطفي السيد لمتابعة استعدادات الجامعة لبدء العام الدراسي الجديد 2019/2020.

وقال الخشت، إن الجامعة انتهت من جميع الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد، من حيث استكمال تجديدات البنية التحتية أو منظومة الكهرباء، وتوزيع الجداول الدراسية.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أنه تم الانتهاء من إعلان الجداول الدراسية، وتوزيع الطلاب على مجموعات الشعب الدراسية، مشيرًا إلي نجاح الجامعة في التعامل مع الأعداد الهائلة من الطلاب الذين تقدموا للتنسيق بمقره بجامعة القاهرة، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الثالثة للتطوير داخل الجامعة شملت، تجديد مباني كليتي العلوم والاقتصاد والعلوم السياسية.

وأضاف الخشت، أن الجامعة أطلقت عدة مبادرات من بينها مبادرة "الفن في الشارع" والتي تهدف لتحسين المظهر الحضاري والجمالي للمنطقة المحيطة بالجامعة ومنطقة بين السرايات بتصور جديد أقل تكلفة، إلى جانب مبادرة "خذ كتاب وضع كتاب" والتي تهدف إلي زيادة الوعي لدي الطلاب من خلال الاطلاع على مختلف الصحف ومصادر المعلومات، مؤكدًا اهتمام الجامعة بالعمل على نماذج المحاكاة لاستقطاب الطلاب وتوعيتهم بالقضايا المحلية والدولية وإعداد صف ثان قادر علي الاندماج والتفاعل مع مختلف القضايا.

ومن جانبه، أشاد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالتقدم الكبير وغير المسبوق الذي حققته جامعة القاهرة في التصنيفاتِ الدولية، قائلاً : "إن جامعة القاهرة هي الجامعة الأم بما تمتلك من أصالة وعراقة وكفاءة أعضاء هيئة التدريس مما يجعلها دائما سباقة"، مشيداً بانتظام الدراسة من أول يوم دراسي وحضور جميع قيادات الجامعة.

وتابع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لابد من الاهتمام بالأنشطة الطلابية بجميع جوانبها، وأن يتضمن العام الجامعي مجموعة من الندوات الثقافية والفنية لرفع الوعي القومي لدي الطلاب والارتقاء بالذوق العام لديهم، مؤكدًا أهمية دور مجالس الأقسام في الانضباط والالتزام بنصوص القانون وتطبيقها بكل سهولة ويسر.

على جانب آخر، أكد الدكتور محمد الخشت، ماتقوم به الجامعة من جهود في مختلف الملفات ومن أهمها مكافحة الفساد وعدم الانتظام في جميع مواقع الجامعة، مشددًا على اتخاذ الإجراءات لمواجهتها.