الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالصور.. جولة وكيل تعليم البحيرة بمدارس المحمودية في أول أيام الدراسة

كشكول

قام الدكتور محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، اليوم السبت، ومع  انطلاق اول ايام الدراسة للمرحلتين الاعدادية والثانوية والصفوف من الثالث الى السادس الابتدائي بجولة لمدارس ادارة المحمودية  التعليمية  تفقد خلالها مدرسة الخزان الابتدائية المشتركة بقرية فيشا بالمحمودية، والتى تضم عدد 23 فصل باجمالى عدد 1315 تلميذ وتلميذه.

وتفقد الفصول وتابع انتظام الحصص بها ودفاتر التحضير، كما تم متابعة شرح المعلمين  بالمدرسة واخراج بعض التلاميذ للاجابة على بعض الاسئلة التي تضمنها درس اليوم فى اللغة العربية للصف الثانى  واجابة التلاميذ على تلك الاسئلة على سبورة الفصل.

كما تم تفقد غرف الحاسب الآلى والمعامل ودورات المياه وفناء المدرسة وتابع موقف توزيع الكتب على التلاميذ ووجه المخازن المركزية ومخازن الإدارة بتوفير الكتب التى ترد من الوزارة أولاً بأول وتوزيعها على المدارس والطلاب مع ضرورة الالتزام بالزى المدرسى.

وتوجه وكيل الوزارة لتفقد مدرسة الخزان الإعدادية المشتركة بقرية فيشا، والتى تضم عدد 14 فصل منهم 9 فصول تعمل خلال الفترة الصباحية للصفين الثانى والثالث الإعدادي، و5 فصول للفترة المسائية للصف الأول الإعدادى، حيث تابع تسليم الكتب على الطلاب مع انطلاق اول أيام الدراسة، وتفقد الفصول والحجرات والطرقات ودورات المياه والمعامل والمكتبة وفناء المدرسة.

وتابع تحضير الدروس وانتظام جدول الحصص، ووجه الإدارة التعليمية بالتنسيق مع الابنية التعليمية بمتابعة موقف المبنى القديم الذى تم هدمه بالمدرسة، مع بحث سرعة ادراجه بالخطة القادمة لبناءه مع التشديد على الالتزام بالزى المدرسى الموحد لطلاب المدرسة وتكثيف أعمال النظافة بها.

وخلال جولته بمدارس مدينة المحمودية، تفقد وكيل الوزارة مدرسة الزهور للتعليم الأساسى والتى تضم عدد 30 فصل باجمالى عدد 1850تلميذ وتلميذه بواقع  4 فصول لرياض الأطفال و18 فصل للمرحلة الابتدائية و 8 فصول للمرحلة الإعدادية، حيث تابع الطرقات والفصول والمعامل وفناء المدرسة ووجه مخزن الكتب باستمرار تسليم الكتب على مدار اليوم الدراسى   وكلف مدير الإدارة التعليمية بتشكيل لجنة لمتابعة أعمال النظافة ومراجعة بعض النوافذ بالمدرسة.

كما اختتم سعد جولته بتفقد مدرسة المحمودية الثانوية الصناعية بنات ووجه مدير عام التعليم الفنى ومدير الادارة التعليمية بمتابعة المدرسة والتأكد من انتظام توزيع الكتب وتوزيع الطالبات على الاقسام المختلفة بالمدرسة وانتظامهن فى الفصول والدراسة.

وأكد "سعد" على انتظام العملية التعليمية بجميع المدارس فى يومها الاول مشيرا ان غرفة العمليات بالمديرية  لم تتلق اى شكاوى تؤثر على سير العملية التعليمية حتى ساعته مشددا على جميع المدارس بضرورة الالتزام بالزى المدرسى الموحد لها .

كما وجه التهنئة للطلاب والمعلمين بالعام الدراسى الجديد متمنيا لهم النجاح والتفوق بالجد الاجتهاد والالتزام والمذاكرة.

الجدير بالذكر أن إجمالى عدد الطلاب بمدارس المحافظة يبلغ مليون و460 ألف طالب وطالبة ينتظمون في أكثر من 3900 مدرسة بنطاق المحافظة، حيث انطلقت الدراسة اليوم بعدد 621 مدرسة كما تنطلق الدراسة غداً الأحد بعدد 3279 مدرسة أخرى لتكون جميع المدارس بدائرة المحافظة قد بدأت الدراسة بها  مع المدارس التى بدأت بها الدراسة يوم الاربعاء قبل الماضى لمراحل رياض الاطفال والصفين الاول والثانى الابتدائى.