الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"تجارة عين شمس" تنهي استعدادات العام الجامعي 2019/2020

كشكول

قامت كلية التجارة جامعة عين شمس برئاسة االدكتور خالد قدري، بالاستعداد لاستقبال ما يزيد عن 50 ألف طالب وطالبة من مختلف الفرق والشعب لبدء العام الدراسى ٢٠٢٠/٢٠١٩، والذى يبدأ يوم السبت الموافق 21 سبتمبر ٢٠١٩.

وأوضح "قدرى" أنه طبقاً لما طالب به وأكد عليه د.محمود المتينى رئيس الجامعة فى اجتماعه مع عمداء الكليات بأهمية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال العام الدراسى الجديد فقد تم الانتهاء من الجداول الدراسية وإعلانها على المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الإجتماعى للطلاب، مع التأكيد على ضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة منذ اليوم الأول للدراسة بالإضافة إلى  صيانة كافة القاعات الدراسية بالكلية وافتتاح القاعات الجديدة بعد تجديدها بالكامل وتجهيزها بأحدث الأجهزة التعليمية.

حيث قامت الكلية بإحلال وتجديد قاعات الدراسة بالدور الأول مبنى (د) بتكلفة مليون ومائتان ألف جنيه بالإضافة إلى إحلال وتجديد إدارة الخريجين بتكلفة 630 ألف جنيه، وإنشاء مدرج بالقسم الفرنسى بتكلفة 320 ألف جنيه، وإنشاء وحدة التطوير المهنىUCCD  بتكلفة 470 ألف جنيه، والانتهاء من إنشاء وحدة الساعات المعتمدة باللغة العربية بتكلفة 450 ألف جنيه، كما تم تحديث وحدة التصحيح الالكترونى من خلال تزويدها بأجهزة حديثة بتكلفة بلغت 2 مليون ومائتان وخمسون ألف جنيه، كما تم إحلال وتجديد أرضيات وأعمال الدهانات لمبانى وطرقات الكلية وكذلك مداخل الكلية والقاعات المختلفة بتكلفة بلغت 2 مليون جنيه.

 وأضاف قدرى أنه تم الإنتهاء من أعمال الصيانة استعداداً للعام الجامعي الجديد والتى تتمثل فى تغيير الإضاءة بالطرقات وقاعات الدراسة، وكذلك صيانة جميع دورات المياه، وصيانة أجهزة الصوت والعرض والمراوح والتكييفات بقاعات ومدرجات الكلية.

.

كما تم اتخاذ العديد من الإجراءات الأمنية لتأمين الحرم الجامعي من خلال الاستعانة بكاميرات المراقبة للحفاظ على سلامة الطلاب والمنشآت الجامعية.

وصرح عميد تجارة عين شمس، بأن الكلية لاتدخر جهداً فى التعامل مع الطلاب غير القادرين على سداد المصروفات من خلال التقسيط لهم، أو الدعم من خلال مكتب رعاية الشباب بالكلية، أو الإعفاء النهائي وفقا لحالات الطلاب.

كما أنه تمت الموافقة على خطة الأنشطة المقدمة من قبل اتحاد الطلاب و رعاية الشباب للأنشطة الطلابية، والتي شملت الكثير من البرامج الرياضية، التثقيفية والترفيهية.