الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"طرق حديثة ومبتكرة في علاج الإدمان" أبرز توصيات مؤتمر طب طنطا

كشكول

انتهت أعمال مؤتمر الإدمان بعنوان "الابتكار في التعافي من الإدمان"، الذي عقده قسم الأمراض النفسية والعصبية بكلية الطب جامعة طنطا برئاسة الدكتورة مي عيسى، وتحت رعاية الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، والدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب بالتعاون مع الجمعية المصرية للطب النفسي.

وأوضحت عيسى، أن المؤتمر ناقش مرض الإدمان من كافة جوانبه المختلفة وعرض كل جديد في مجال علاج الإدمان وتناول ظاهرة إدمان السوشيال ميديا وسلوكيات إدمانيه أخرى، وقد اختتم المؤتمر أعماله في تمام الخامسة مساءاً.

وقد خرج المؤتمر بالعديد من التوصيات كالإدمان أولوية قومية يجب تضافر كل الجهود لعلاجه والإدمان مرض مزمن له اسبابه البيولوجية في المخ إضافةً إلى أن علاج  الإدمان يشمل العلاج الطبي الدوائي والعلاج النفسي والمجتمعي، كما يجب وضع خطط علاجية واضحة ذات بعد استراتيجي كما أن الجامعة قد خطت خطوات واسعة لتأسيس ونمو علاج الإدمان في مركز الطب النفسي تحت رعاية قسم الأمراض العصبية والنفسية بالجامعة.

كما ناقش المؤتمر طرق حديثة ومبتكرة في علاج والتعافي من الإدمان تمت مناقشتها في المؤتمر علاوةً على مناقشة وضع خريطة للدلتا في أماكن علاج الإدمان وعلي رأسها قسم الأمراض العصبية والنفسية بطب طنطا بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان بوزارة التضامن الاجتماعي.