الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

منسق"أمهات مصر" للمعلمين: احذروا أن تكسروا قلوب طلاب فقراء أو أيتام

كشكول


وجهت أميرة يونس، منسق اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، رسالة للمعلمين والمعلمات طالبتهم من خلالها الرأفة والرفق بالطلاب وعدم مطالبتهم بما هو فوق قدرة الأسرة من أدوات مدرسية.

وكتبت يونس على جروب الاتحاد على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "لو جالك الطالب هذا العام بكرسات العام الماضي، وقام بنزع الأوراق المستعملة سابقا فى كراساته القديمة الخاصة بالسنة الدراسية السابقة فلا داعي لضربه وإهانته وتحقيره أمام زملائه، فمن الممكن أن يكون والده لم يقدر على توفير ثمنها، إذا كان والده مازال على قيد الحياة، أيضا بلاش تطلب كراسات بسعر 20 أو 40 أو 60 أو 80 جنيه، أي كراسة يحضرها الطالب يكتب فيها".

وتابعت يونس في رسالتها: "قد تستعين بعض الأسر بأغلفة وكراريس السنة الماضية، فلا داعي للتعقيد يرحمكم الله، فبعض العائلات لايملكون المال الكافي لشراء كل المستلزمات وخاصة إذا كان هناك 4أو 5 أبناء يدرسون، أيضا إذا لم يستطع الطفل توفير كتاب لاداعي لضربه وإهانته أطلب منه أن يتابع مع زميله".

كما طالبت من المعلمين: إذا تأخر الطالب عن إقتناء اللوازم المدرسية لا داعي لتذكيره أمام زملائه وإهانته، فربما لم يوفر والده ثمنها، وإذا اكتشفت أنه يتيم أو فقير يدرس عندك ليس قادرا على توفير الكراريس والأغلفة خصص مبلغ من أموالك وهو مبلغ بسيط واقتني له الكراريس بدون أن تعلن ذلك أمام زملائه".

واختتمت رسالتها: "عزيزي المعلم كن إنسانا قبل أن تكون معلما، واحذر أن تكسر قلب طفل يتيم أو فقير ذنبه الوحيد أنه خلق فقيرا، ليس عليك مشكلة الإصلاح الاجتماعي في البلد ولا الإنفاق عليها، لكن مبادرتك في صفك الدراسي تصنع الأمل، وتسد خللا ليس بالهين السهل، فلا تدري بأي عمل تدخل الجنة".