الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة المنيا: تحليل فيرس سي ضمن إجراءات الكشف الطبي للطلاب

كشكول


بدأت جامعة المنيا صباح اليوم، في استقبال الطلاب الجُدد المتقدمين لكليات الجامعة هذا العام، حيث استقبلت الجامعة في أولى أيامها الطلاب المرشحين للقبول بكليات "الطب، وطب الأسنان، والصيدلة".

وقال الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس جامعة المنيا، خلال تفقده لأعمال الكشف الطبي، للتعرف على آراء الطلاب والخدمات المقدمة لهم، وحثهم على المشاركة في الأنشطة الطلابية، والالتزام بمحاضراتهم، أن أولى فعاليات الاستقبال بدأت بإجراء الكشف الطبي للطلاب والذي يشمل على إجراء كشف في تخصصات الباطنة، والنظر، والأسنان، بالإضافة إلى تحليل فيرس سي والذي يتم لأول مرة لجميع الطلاب المتقدمين.



وأشار إلى أنه في حالة اكتشاف إصابة أحد الطلاب المتقدمين بالمرض يستم معالجته بسرية تامة وبالمجان، ومضيفًا أن رسوم الكشف الطبي تُدفع عن طريق منافذ فوري بعد حصول الطالب على كود الدفع ثم إحضاره إيصال السداد عند التوجه للكشف؛ تسهيلًا على الطلاب.

واستطرد رئيس الجامعة، أنه عقب انتهاء اعمال  الكشف الطبي بمتحف الفن الحديث بالجامعة يُقام استقبال حافل للطلاب  وتنظيم فقرات غنائية لهم ، وأنشطة متنوعة وترويحية ، بالإضافة إلى تدريبهم على المشغولات اليدوية وإهدائهم بعض الهدايا، هذا إلى جانب عقد مؤتمرات طلابية من خلال مبادرة «أعرف جامعتك» للتعريف بأنشطة الجامعة التي تتم من خلال الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة وبمكاتب رعاية الطلاب بالكليات وما تضمه  من أنشطة ثقافية وفنية، وعلمية، واجتماعية، ورياضية.

وفي سياق متصل عقد الدكتور ياسر فتحي عميد كلية طب الأسنان،  والدكتور مصطفى جودت وكيل كلية الصيدلة، والدكتور محمد صلاح منسق الأنشطة بكلية الطب، لقاءات طلابية تعريفية مع طلاب كلياتهم الجُدد لتعريفهم بكلياتهم وأقسامها المختلفة.

الجدير بالذكر انه يُشارك في تنظيم واستقبال الطلاب اتحاد طلاب الجامعة و فريق طلاب من أجل مصر، وبالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب، وإدارة الأمن الإداري بالجامعة.