الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"عطية" يكشف لـ"كشكول" مصير تلاميذ رياض أطفال القاهرة

كشكول

قال محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2019/2020، بإجراء أعمال الصيانة البسيطة والشاملة للمدارس، وتسليم الإدارات التعليمية الكتب المدرسية تمهيدًا لتوزيعها على المدارس لتسليمها للطلاب في الأيام الأولى من بداية العام الدراسي.

وأضاف عطية، في تصريح لـ"كشكول"، أن المحافظة تعمل حالياً على تسكين التلاميذ المتقدمين بمرحلة رياض الأطفال ضمن المرحلة الأولى في أماكنهم، مشيراً إلى أن إجمالي عدد المدارس التي يوجد بها قاعات رياض أطفال يصل إلى 226 مدرسة، وأن إجمالي الأعداد المتقدمة للالتحاق بالمستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال فوق سن الـ5 سنوات، يصل إلى 48000 تلميذ وتلميذة.

وقال مدير تعليم القاهرة، إن المحافظة أعلنت أسماء الطلاب المقبولين بالمرحلة الأولى، ويجري حصر الأماكن الفارغة للإعلان عن أسماء المقبولين بالمرحلة الثانية فيما بعد.

وعن كثافة قاعات رياض الأطفال، قال: "المحافظة مضطرة لقبول جميع الطلاب فوق سن الـ5 سنوات، لذلك فإن كثافة القاعة بالمدارس الرسمية المتميزة للغات "المستقبل" تصل إلى 36 تلميذًاً، بينما تصل في المدارس الرسمية للغات "التجريبية" إلى 44 تلميذًاً".